Close ad

كاميرون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع دول جنوب شرق آسيا

20-3-2024 | 17:25
كاميرون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع دول جنوب شرق آسياوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون
أ ش أ

أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع دول جنوب شرق آسيا.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير البريطاني قبيل توجهه إلى تايلاند وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إن "جنوب شرق اسيا هي قوة تجارية وتايلاند هي واحدة من أكبر الاقتصاد في القطاع، والعمل مع البلدان في هذه المنطقة يعني الوظائف والنمو هنا في المملكة المتحدة"، و"تايلاند هي عضو مؤسس في آسيان ولاعب مؤثر في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ الهندي". 

وأعرب كاميرون عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بشكل أوثق من خلال مجموعة من الأولويات المشتركة بما في ذلك الدفاع والأمن الإقليمي والاستقرار والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة.

وقال الوزير البريطاني "سنستمر في العمل معهم لمواجهة التحديات العالمية المشتركة التي تؤثر علينا جميعًا - بما في ذلك آثار تغير المناخ ، والتنمية التكنولوجية السريعة ، والتهديدات على الصحة العالمية".

ومن المقرر ان يتوجه وزير الخارجية البريطاني إلى تايلاند اليوم للمضي قدمًا في شراكة المملكة المتحدة مع واحدة من أكبر الاقتصادات في جنوب شرق آسيا.

وتبلغ قيمة العلاقة التجارية في المملكة المتحدة وتايلاند حوالي 6 مليارات جنيه إسترليني سنويًا، وسيستخدم وزير الخارجية البريطاني زيارته لاستكشاف طرق لتعزيز هذه العلاقات لتعزيز كل من الاقتصادات في المملكة المتحدة والتايلاندية.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن تايلاند هي شريك أمني مهم في المملكة المتحدة ، لا سيما على تقدم السلام والمصالحة في ميانمار وحماية القانون الدولي والتعاون الإقليمي، ومع مرور أكثر من نصف التجارة العالمية التي تمر عبر منطقة الهند والمحيط الهادئ ، من الأهمية بمكان العمل مع تايلاند حول الأمن البحري لضمان الوصول الموثوق إلى البضائع التي تريدها المملكة المتحدة واحتياجاتها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة