Close ad

مدرب الإمارات: مبخوت لم يكن على قدر التطلعات.. وتنتظرنا مباراة قوية أمام اليمن

20-3-2024 | 19:26
مدرب الإمارات مبخوت لم يكن على قدر التطلعات وتنتظرنا مباراة قوية أمام اليمنباولو بينتو
وكالات الأنباء

قال باولو بينتو مدرب المنتخب الإماراتي، إن فريقه يتطلع لتحقيق الفوز على ضيفه اليمني، في مباراتهما على ستاد آل نهيان مساء غدٍ الخميس، في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

موضوعات مقترحة

وقال بينتو في المؤتمر الصحفي: "تنتظرنا مباراة مهمة بالنسبة لنا، وهدفنا فيها واضح، وهو تحقيق النقطة التاسعة، ولذا سنحاول إظهار أفضل ما لدينا في مباراة ستكون صعبة، لأننا سنواجه منتخب اليمن القوي، الذي يمتلك 3 نقاط".

وبشأن غياب علي مبخوت نجم الكرة الإماراتية عن القائمة المختارة لمواجهة اليمن، قال المدرب البرتغالي: "مبخوت ليس متواجدًا في التشكيل، وهذه حقيقة، اللاعب لم يكن على قدر التطلعات من خلال المستوى الفني والأمور الأخرى، ولا أدري ما سيحدث في المستقبل بالنسبة له حول انضمامه للمنتخب مرة أخرى".

وحول مدى تأثير وصول العين إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على أداء المنتخب الإماراتي خلال المرحلة المقبلة، قال بينتو: "من المهم دائما النتائج التي تحققها الأندية في المنافسات الدولية، ولكن وصول أي فريق محلي مثل العين لهذه المكانة، لا يعني تحقيق المنتخب نفس النتائج".

وأوضح: "علينا محاولة تطوير فريقنا من الناحية التكتيكية ونواحٍ أخرى، كما أن علينا تطوير اللاعبين الشباب من الناحية البدنية والفنية والعقلية للوصول لتحقيق الإنجازات، وأعلم أن الجماهير في النهاية، تريد النتائج، ولكننا نعمل في الوقت نفسه على إيجاد تنظيم للاعبين داخل وخارج الملعب".

وبالنسبة لآلية اختيار لاعبي المنتخب الإماراتي، قال: "اختيار اللاعبين للمنتخب، يتم بناء على ما أشاهده في مباريات الدوري، وسيكون اختيار اللاعبين على مدى جاهزية كل لاعب".

وتابع: "أنا أتابع مباريات الدوري باستمرار لمتابعة اختيار اللاعبين، ولا نتدخل في قرارات مدربي الأندية، ولكن اللوائح تتيح إشراك 4 إلى 5 لاعبين محليين فقط في الملعب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة