Close ad

هاني تمام: رمضان شهر الانتصار على الأعداء من يوم بدر إلى نصر أكتوبر 

20-3-2024 | 16:32
 هاني تمام رمضان شهر الانتصار على الأعداء من يوم بدر إلى نصر أكتوبر;نصر أكتوبر
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، إن المسلم يقوم بعمل عزلة لنفسه في شهر رمضان، ليقوم بالانتصار على نفسه، لافتا إلى أن بعض الناس يقوم ببعض الأفعال لم يكن يفعلوها فى باقى السنة منها إطعام الطعام والصدقة وتلاوة القرآن. 

موضوعات مقترحة

وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوار ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم  الأربعاء: "الإنسان لما ينتصر على نفسه في رمضان ينتصر على الأعداء، فشهر رمضان هو شهر الانتصار على الأعداء من أول يوم بدر إلى نصر أكتوبر المجد الذى انتصر فيه الجيش المصرى على اليهود، فيوم العاشر من رمضان يوم من أيام الله التى يجب أن نتذكر به، ونشكر الله على الحول والقوة التى مدنا بها".

وأضاف: "من عوامل النصر الدعاء، ومن أرجى الدعاء فى الصيام، لما الإنسان بيكون صائم بتكون دعواته مستجابة، ومن عوامل النصر التقوى وهذا من أهم أسباب استجلاب النصر".

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة