Close ad

الشرطة تداهم مكاتب اتحاد الكرة الإسباني بشبهات فساد

20-3-2024 | 15:02
الشرطة تداهم مكاتب اتحاد الكرة الإسباني بشبهات فسادالاتحاد الإسباني لكرة القدم
الألمانية

داهمت الشرطة اليوم الأربعاء مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومواقع عدة في إطار تحقيق في مزاعم فساد وجرائم متنوعة، وفق ما علمت وكالة فرانس برس.

موضوعات مقترحة

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن العملية جزء من تحقيق قضائي في العقود التي وقعها رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس لنقل الكأس السوبر الإسبانية إلى السعودية.

وتبلغ قيمة العقود الموقعة 40 مليون يورو سنوياً (43.3 مليون دولار) وتم ترتيبها مع شركة كوزموس التي يملكها نجم برشلونة والمنتخب الإسباني سابقاً جيرار بيكيه والتي تعمل كوسيط.

وطالت عمليات تفتيش مواقع مختلفة في جميع أنحاء إسبانيا بالإضافة إلى مقر الاتحاد الإسباني في لاس روزاس، على أطراف مدريد.

وقالت تقارير صحفية إن الشرطة أجرت "تحقيقاً مرتبطاً بجرائم مفترضة مرتبطة بالفساد في مجال الأعمال والاحتيال الإداري وتبييض الأموال"، متوقعة أن يتم توقيف اعتقال سبعة أشخاص في العملية بالإضافة الى التحقيق مع خمسة آخرين، فيما سيتم تفتيش 11 منزلاً.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية أنه لم يتم اعتقال أي شخص في مقر الاتحاد الذي يتواجد فيه المنتخب الإسباني حاليا قبل المباراتين الوديتين المقبلتين أمام كولومبيا الجمعة في إنجلترا والبرازيل الثلاثاء المقبل في مدريد.

وأقيمت الكأس السوبر الإسبانية لأول مرة في السعودية عام 2020، ثم، وبعد عودة النسخة التالية إلى إسبانيا بسبب جائحة كورونا، عادت النسخ الثلاث اللاحقة الى المملكة الخليجية.

وأفادت صحيفة "ماركا" أن وحدة العمليات المركزية التابعة للحرس المدني تتولى تفيتش مقر اتحاد الكرة.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن العملية تتم بتوجيه من المحكمة الابتدائية رقم 4 في ماخاداهوندا (مدريد) بالتنسيق مع مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة.

وكجزء من هذه العملية، قامت وحدة العمليات المركزية للحرس المدني بعمليات تفتيش في مقاطعات إسبانية عدة الأربعاء.

والمحكمة الابتدائية رقم 4 في ماخاداهوندا هي التي بدأت التحقيق في عقد نقل الكأس السوبر الإسبانية إلى السعودية والذي وقعه رئيس الاتحاد آنذاك روبيالي مع شركة بيكيه.

وذكرت القناة التلفزيونية السادسة أن عمليات التفتيش تطال منزل روبياليس في غرناطة بحثاً عن وثائق والعقود، لكن رئيس الاتحاد السابق متواجد حالياً خارج البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: