لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تدعو لتبني موقف دولي مغاير لحالة الصمت تجاه الحرب الإسرائيلية في غزة | مصر حذرت من اتساع الصراع وإدخال المنطقة في دائرة من العنف.. كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر مشترك مع ملك البحرين | أكثر من 1.5 مليون قذيفة غربية لأوكرانيا.. وروسيا تتوعد بتدمير كافة المساعدات | محللة سياسية: على الأمم المتحدة إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة | العاهل البحريني: ناقشت مع الرئيس السيسي الحاجة إلى مسار سياسي لسلام عادل وشامل وقائم على أساس حل الدولتين | العاهل البحريني: أجدد دعم بلادنا لجهود مصر ودورها التاريخي من أجل نشر السلام وحفظ الاستقرار الإقليمي والعالمي | ملك البحرين: مصر مهد الأمن والأمان وموطن الخير والاستقرار | الرئيس السيسي: ناقشت مع العاهل البحريني ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة ونفاذ المساعدات الإنسانية | غسان ريفى: إسرائيل فى مأزق كبير والاحتلال يتكتم على خسائره | الرئيس السيسي: أرفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم |
Close ad

النيابة الإدارية بالإسماعيلية تعاين موقع حريق مصحة «الأصدقاء» لعلاج الإدمان

20-3-2024 | 14:54
النيابة الإدارية بالإسماعيلية تعاين موقع حريق مصحة ;الأصدقاء; لعلاج الإدمان النيابة الإدارية بالإسماعيلية تعاين موقع حريق مصحة الأصدقاء
وسام عبد العليم

أجرت النيابة الإدارية بالإسماعيلية - القسم الثالث، معاينةً لمصحة "الأصدقاء" لعلاج الإدمان والتي شب بها حريق صباح أمس الثلاثاء وأسفر عن عددٍ من الوفيات والمصابين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بناءً على توجيهات  المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وقام المستشار الدكتور أيمن فخر الدين مدير النيابة الإدارية بالإسماعيلية القسم الثالث، بتشكيل فريقًا من أعضاء النيابة يترأسه المستشار أحمد فتحي، ومعه كلًا من: صلاح نصر، ومحمود شعبان، والشاذلي محمد، ومحمد سمير وكلاء النيابة، وتكليفهم بالانتقال لموقع المصحة لإجراء المعاينة لموقع الحادث، وبصحبتهم كلٍ من رئيس حي أول الإسماعيلية، ومسئولة العلاج الحر بالإسماعيلية، وقوة من قسم شرطة أول الإسماعيلية.

حيث تبين من المعاينة: أن العقار الكائن به المصحة عبارة عن ثلاثة أدوار على مساحة ٣٠٠متر للدور، وله مدخلين عبارة عن بابين من الحديد من الخارج، ومحاط بسور بارتفاع مترين تقريبًا، ونوافذه مدعمة بأسياخ حديدية، وأنه وفي حوالي الساعة السادسة من صباح يوم أمس الثلاثاء ١٩ / ٣ / ٢٠٢٤ شبَّ حريق بالدور الثالث، وخَلَّفَ عدد من الوفيات والمصابين جميعهم من نزلاء المصحة.

كما تبين أن النيران أتت على الدور الثالث بالكامل، وهو عبارة عن شقة تحتوي صالة وثلاث غرف ودورة مياه، وتسبَبَ في مصرع ثلاثة نزلاء تتراوح أعمارهم من ٢٤ – ٣٠ عامًا، بخلاف سبعة مصابين تتراوح أعمارهم بين ٢١ – ٤٢ عامًا جرى نقلهم جميعًا للمستشفى الجامعي بالإسماعيلية.

وباستماع فريق التحقيق لأقوال مسئولة إدارة العلاج الحر بالإسماعيلية، تبين أن المنشأة غير مرخصة ومخالفة لقانون المنشآت الطبية غير الحكومية، ولم تحصل على موافقة الصحة النفسية، ولا تتبع سياسات مكافحة العدوي والتخلص الآمن للنفايات الخطرة بالمخالفة للقانون، فضلًا عن مزاولة القائمين عليها لمهنة الطب دون ترخيص، وأنه سبق وأن صدر بحق المنشأة عدة قرارات بالغلق بداية من عام ٢٠٢١ وحتى العام الحالي. 

كما استمع فريق التحقيقات لأقوال رئيس الحي ومسئوليه، والذين أفادوا بأنه لم يتم اعتماد متطلبات الأمن والسلامة والوقاية من الحريق من قِبَل الجهات المعنية بالحي نظرًا لعدم وجود ترخيص للمبنى لمزاولة أي نشاط بالأساس.

وتولت النيابة الإدارية بالإسماعيلية – القسم الثالث التحقيق، وقررت الآتي استدعاء المختصين بمديرية الصحة العلاج الحر، والمختصين بالتضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية.

كما تقرر تشكيل لجنة من محافظة الإسماعيلية ممثلًا فيها كافة الجهات المعنية؛ لتحديد المخالفات التي شابت إدارة منشأة تمارس نشاطًا طبيًا دون ترخيص.

وصرح المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير، بأنه جارٍ استكمال التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: