Close ad

طبيب نفسى يقدم روشتة علاج لـ«بعبع الثانوية» | فيديو

20-3-2024 | 12:58
طبيب نفسى يقدم روشتة علاج لـ;بعبع الثانوية; | فيديوامتحانات الثانوية العامة
سارة إمبابي

حذر الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، من تصدير فكرة أن الثانوية العامة بأنها "غول" للطلاب، مضيفا أن الأمور الآن اختفلت تماما عن السنوات السابقة في مرحلة الثانوية العامة من جميع جوانبها.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور وليد هندي، خلال لقائه مع الإعلاميتين نهاد سمير وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يجب النظرة التضخمية للثانوية العامة، لافتا إلى أن نظام التعليم والامتحانات تغير الآن في جميع الصفوف الدراسية.

وأشار استشاري الطب النفسي، إلى أن نظام التعليم في السابق كان به تنافس شديد على الحفظ الخاص بالمناهج، وكان التعليم قائما على الحفظ والتلقين، إلا أن الأمور تغيرت تماما الآن وهناك مهارات وقدرات في الاختبارات التي يجريها الطلاب ولذا ابتعدت عن التنافسية وعلى الطلاب الهدوء والتركيز للقدرة على الفهم وحل الأسئلة بالعقل وليس الحفظ.

وتابع الدكتور وليد هندي، أن عدد الجامعات في السنوات السابقة، كان قليلا وحاليا يوجد عشرات الجامعات المتنوعة ومئات الكليات، هو ما يبعد التنافس والضغط والدخول في سباق على المجموع الأكبر ، بالإضافة إلى وجود كليات قائمة على الفهم والابتكارات والقدرات والإبداع.


برنامج صباح البلد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: