Close ad

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية.. ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

20-3-2024 | 11:48
الأرصاد تحذر من تقلبات جوية ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة الطقس
سارة إمبابي

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدء استقرار الأحوال الجوية من اليوم، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، التي تعمل على تلاشي فرص سقوط الأمطار تماما على كافة المحافظات، فضلا عن ارتفاع في قيم درجات الحرارة بمعدل 4 درجات عن أمس.

موضوعات مقترحة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ولمياء حمدين، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار تسجل 25 درجة مئوية، مشيرة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ما يجعلنا نشعر بالدفء على أغلب المحافظات الشمالية، وطقس مائل للحرارة في المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى انخفاض قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس خلال فترة الليل، متوقعة نشاط الرياح على أغلب المحافظات الشمالية بسرعات تتراوح بين 30 إلى 40 كم على الساعة، ويصاحبه بعض الرمال والأتربة خاصة بالأماكن المكشوفة.

ولفتت إلى استمرار تلك الأحوال الجوية حتى غد الخميس، وتبدأ في الانخفاض مرة أخرى يوم الجمعة والسبت بشكل كبير، ناصحة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، نظرا لبدء فصل الربيع المعروف بتقلباته الحادة والسريعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة