Close ad

مصطفى غريب: كنت أتوقع نجاح شخصية «العترة».. ولن أترك «الكبير أوي» نهائيا.. ولا أشاهد دراما رمضان |حوار

20-3-2024 | 11:59
مصطفى غريب كنت أتوقع نجاح شخصية ;العترة; ولن أترك ;الكبير أوي; نهائيا ولا أشاهد دراما رمضان |حوار الفنان مصطفى غريب
مها محمد

استطاع أن يحقق النجومية في وقت قصير، ورفع شعار الاجتهاد والسعي والمعافرة منذ انطلاق أولي أعماله الفنية، وتمكن من تقديم بصمة مختلفة بشخصية "العترة" في مسلسل "الكبير أوي"،  ويقدم الكوميديا المختلفة في مسلسل "أشغال شقة"، وبذل في كل منهما مجهودًا في خلق إيفهات مختلفة تجعله يخطف قلوب الجمهور.

موضوعات مقترحة

هو الممثل والنجم الشاب مصطفى غريب، والذي كان لـ "بوابة الأهرام"، هذا الحوار معه تزامنا مع موسم الدراما الرمضانية.

هل تخوفت من المشاركة في الجزء ٨ من مسلسل الكبير أوي؟

الحقيقة، لم أتخوف إطلاقا، والذي شجعني على تقديم هذا الجزء الجديد هو النجاح الكبير الذي حققه الجزء ٧، وحب الجمهور لشخصية "العترة"، كما أنني من جمهور مسلسل الكبير أوي منذ عرض أولى أجزائه قبل مشاركتي بالعمل، وإذا استمر مسلسل الكبير أوي حتى الجزء الـ100 لن أتركه وأتمنى أن أشارك فيه دائما.

هل توقعت نجاح مسلسل "الكبير ٨"؟ 

بالطبع، ولكن رد فعل الجمهور كان أكبر من المتوقع، وهذا أكثر ما يميز العمل هو وجود جمهوره، وانتظار الجمهور دائما لتقديم الجديد، والكبير أوي ليس فقط مسلسل ولكنه أصبح حالة يتعايش معها الجمهور وينتظرها ليشاهد ماذا سيحدث في عائلة الكبير.

حدثنا عن كواليس تحضير شخصية "العترة" للمرة الثانية في مسلسل "الكبير أوي"؟

شخصية العترة ثاني مرة أقدمها لذلك كنت أبحث عن شئ جديد لتقديمه، ولكن بشكل عام التحضير كان مختلفا، فأنا كنت أراقب طريقة وتصرفات الأطفال ما بين مرحلة أولى وثانية ابتدائي ودور العترة في مثل هذه السن، وأستغل أي تجمع أطفال في الشارع وأقف لأرى كيف يتعاملون مع بعضهم البعض، وظللت لفترة طويلة أركز مع الأطفال، لدرجة أنني كنت في بعض الأحيان أتفاعل معهم وأنزل لمستوى تفكيرهم حتى أشعر أنني دخلت في تقمص شخصية العترة. 

ما أكثر مشهد صعب استلزم تحضيرات كثيرة؟

الحقيقة، لم تكن هناك أي صعوبات في التصوير أو التحضيرات إطلاقًا، فالأستاذ أحمد الجندي والأستاذ أحمد مكي يقدمان المساعدة دائمًا ونتناقش قبل كل مشهد سواء في إفيهات أو إضافات، وبالتأكيد كررنا إعادة تصوير مشاهد من كثرة الضحك بالمشهد.

حدثنا عن دورك في مسلسل "أشغال شقة"؟ 

بقدم شخصية اسمها "عربي"، و الحمد لله أنا رزقي واسع منذ دخولي عالم الفن، تعاونت مع العديد من النجوم الكبار، والعمل مع هشام ماجد وأسماء جلال كان مختلفا ورائعا وممتعا للغاية.

ماذا عن ردود الأفعال التي تلقيتها عن دور "العترة" و "عربي "؟ 

الحمد لله جميع ردود الأفعال التي استقبلتها كانت إيجابية، وكانت أكثر من رائعة وكلها تشيد بالأدوار وبالعمل ككل.

هل هناك مسلسلات أخرى تتابعها في الماراثون الرمضاني؟

لا، فأنا عادة لم أشاهد أي أعمال في الموسم الرمضاني بسبب ضيق الوقت والانشغال في التصوير، وأنتظر حتى انتهاء شهر رمضان وأبدا في المتابعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: