Close ad

إيقاف مدرب ضمك 4 مباريات بالدوري السعودي وتغريم أهلي جدة

20-3-2024 | 11:10
إيقاف مدرب ضمك  مباريات بالدوري السعودي وتغريم أهلي جدة مدرب ضمك
وكالات الأنباء

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة أهلي جدة، بسبب شغب جماهيره في مباراة النصر الماضية.

موضوعات مقترحة
وخسر الأهلي أمام ضيفه النصر (1-0)، الجمعة الماضي، ضمن الجولة 24 بدوري روشن السعودي.

وألزمت لجنة الانضباط، الأهلي، بدفع غرامة 220 ألف ريال، بعد رمي جماهيره 33 علبة مياه تجاه أرضية الملعب، وإصابة 5 من لاعبي الفريق المنافس، وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

كما ألزمت اللجنة الأهلي بلعب مباراة على أرضه دون حضور الجمهور، مع إغلاق كامل الملعب، لكن يتم تعليق العقوبة لمدة 4 أشهر بداية من تاريخ الإخطار بهذا القرار.

وأوضحت اللجنة، أنه يلغى تعليق العقوبة الواردة في حال ارتكاب جمهور الأهلي لأي سوء سلوك مخالف للمادة (51) من لائحة الانضباط والأخلاق، وتصبح نافذة بشكل تلقائي في أول مباراة تالية للفريق على أرضه.

وأعلنت لجنة الانضباط إيقاف ماريوس كونترا مدرب ضمك 4 مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها.

وألزمت لجنة الانضباط، المدرب، بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشارت إلى أن العقوبة جاءت بعد تفوه المدرب بألفاظ بذيئة تجاه حكم الساحة والحكم المساعد لمباراة الهلال، التي خسرها فريقه (2-1)، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير اللقاء.

كما عاقبت اللجنة مدرب ضمك، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، بسبب الأدلاء بتصريح عبر المؤتمر الصحفي يتضمن "الإساءة الإعلامية لمسؤولي المباراة".

وقررت اللجنة معاقبة لاعب نادي الاتفاق ديماراي جراي، بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي، بموجب البطاقة الحمراء المباشرة أمام الطائي.

وتم تغريم لاعب ضمك ضاري العنزي مبلغ 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي، بموجب البطاقة الحمراء المباشرة أمام الهلال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة