Close ad

بادوسا تفوز على هاليب في بطولة ميامي المفتوحة للتنس للسيدات

20-3-2024 | 10:02
بادوسا تفوز على هاليب في بطولة ميامي المفتوحة للتنس للسيداتمنافسات التنس
الألمانية

 خسرت الرومانية سيمونا هاليب، أول مباراة لها عقب انتهاء العقوبة التي تلقتها لتعاطيها المنشطات، أمام الإسبانية باولا بادوسا في بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن اللاعبة الرومانية، الفائزة بلقبين في البطولات الاربع الكبرى (جراند سلام) والتي قضت 64 أسبوعا في صدارة التصنيف العالمى للسيدات، كانت تخوض أولى مبارياتها منذ أن قلصت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي إيقافها من أربعة أعوام على تسعة أشهر.

وكان يبدو أن هاليب لم تغب لفترة حيث فازت بالمجموعة الأولى في أقل من 38 دقيقة.

ولكن بادوسا، المصنفة الثانية على العالم سابقا، تمكنت من قلب الأمور، وحسم النتيجة لصالحها 1 / 6 و6 / 4 و6 / 3.

وجاءت نتيجة اختبار هاليب، التي فازت ببطولة ويمبلدون 2019، إيجابية لعقار روكسادوستات المنشط للدم في بطولة أمريكا المفتوحة في نسخة 2022 وتلقت عقوبة الإيقاف الطويلة في سبتمبر الماضي.

وتقدمت هاليب باستئناف للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي، وعقب جلسة استماع الشهر الماضي، قلصت المحكمة العقوبة بشكل مثير للاعبة البالغة 32 عاما، وتم السماح لها باستئناف مسيرتها.

ومن المقرر أن تلتقي بادوسا في الدور الثاني مع البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية في البطولة، رغم أن هناك تشككا بشان إمكانية مشاركة اللاعب الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس عقب وفاة صديقها كونستانتين كولتسوف أمس الثلاثاء.

وفازت الدنماركية كارولين فوزنياكي على الفرنسية كلارا بوريل 6 / 1 و6 / 4 ، وودعت فينوس وليامز البطولة أمام الروسية الشابة ديانا شنايدر /19 عاما/ بنتيجة 3 / 6 و3 / 6 في ساعة و19 دقيقة.

وفي بقية المباريات فازت الأمريكية تايلور تاونسيند على الإيطالية لوسيا برونزيتي 3 / 6 و6 / 3 و6 / 4 ، والتشيكية بريندا فروهفيتوفا على الأرجنتينية كارل ماريا 6 / 3 و6 / 3.

كما فازت الصينية أتشيو وانج على السلوفاكية آنا كارولينا شميلدوفا 6 / 1 و6 / 3 ، ويوليا بوتنيتسيفا، من كازاخستان، على الإسبانية كريستيان بوكسا 6 / 2 و3 / 6 و6 / 4.

وتغلبت الأوكرانية ليسيا تشرينكو على البولندية مايدا لينيتي 2 / 6 و6 / 1 و6 / 4 ، والفرنسية ديان باري على الرومانية جاكويلين كريستيان 7 / 6 و6 / 2.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: