Close ad

بايدن: الحرب في غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني

20-3-2024 | 08:23
بايدن الحرب في غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطينيالرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن الحرب في قطاع غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن واشنطن ستواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وفي بيان بمناسبة عيد النوروز نشره البيت الأبيض قال بايدن: "يأتي عيد النوروز هذا العام في وقت صعب بالنسبة للكثيرين، حيث تشتد الحاجة إلى الأمل أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف: "سببت الحرب في غزة أيضًا معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني، وسوف نواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية لهم، بما يشمل الغذاء والماء والدواء والمأوى الذي هم في أمس الحاجة إليه".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، إن الولايات المتحدة أرسلت 4 سفن عسكرية إلى البحر المتوسط لدعم تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتشييد الميناء المؤقت لتسهيل الوصول.

ويحل شهر رمضان هذا العام بالتزامن مع تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تفتك بأهالي قطاع غزة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحرب التجويع التي يشنها على الشعب الفلسطيني، من خلال عرقلة وصول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي نتج عنه العديد من الوفيات من سوء التغذية، خصوصًا بين الأطفال والمسنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: