Close ad

قصور الثقافة تشارك بمعرض كتاب "أهلًا رمضان"

19-3-2024 | 23:32
قصور الثقافة تشارك بمعرض كتاب  أهلًا رمضان  قصور الثقافة
مصطفى طاهر

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمجموعة من أحدث إصداراتها، في معرض كتاب "أهلا رمضان"، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بمقر المجلس، ضمن برنامج وزارة الثقافة، ويستمر حتى 27 مارس الحالي.

موضوعات مقترحة

وتتنوع إصدارات سلاسل الهيئة المشاركة بالمعرض والتي تتيحها للجمهور بأسعار مخفضة، ومنها رواية "مائة عام من العزلة" لماركيز، و"الأحمر والأسود" لستندال، "مدام بوفاري" لجوستاف فلوبير، كما تقدم مجموعة كتب وإصدارات عميد الأدب العربي طه حسين ومنها "المعذبون في الأرض"، "من حديث الشعر والنثر"، "قادة الفكر"، "مستقبل الثقافة في مصر"، "أديب"، "ما وراء النهر"، "جنة الشوك"، "شجرة البؤس"، "حديث الأربعاء"، "دعاء الكروان"، "على هامش السيرة"، "الحب الضائع"، "الشيخان"، وغيرها.

ومن الإصدارات المشاركة كتاب "البخلاء" للجاحظ، والإلمام بأخبار من بأرض الحبشة من ملوك الإسلام" للمقريزي، "تاريخ سيناء القديم والحديث" لنعوم شقير، "مذكرات هدى شعراوي"، و"موسوعة المستشرقين" لنجيب العقيقي، و"أصل الأنواع" لداروين، و"مختارات قصصية حول العالم"، الأعمال الكاملة لعبد الفتاح الجمل، "مذكرات مجنون" للوشون، وغيرها من إصدارات الهيئة. ويشرف على مشاركة الهيئة بالمعرض الإدارة العامة للتسويق والمبيعات برئاسة تغريد كامل.

يذكر أن هيئة قصور الثقافة تشارك أيضا بأحدث إصداراتها بمنفذ المعرض الدائم لبيع الكتب بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي أطلقته هيئة الكتاب الخميس الماضي ويستمر لمدة أسبوعين.

وتنظم الهيئة برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن فعاليات تتنوع بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون التشكيلية، وغيرها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: