Close ad

10 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المشتركة

19-3-2024 | 23:14
 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المشتركةبرانكو إيفانكوفيتش
وكالات الأنباء

تعاقدت العديد من المنتخبات الآسيوية مؤخرا مع مدربين جدد قبل استئناف منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 ، بداية من يوم الخميس المقبل.

موضوعات مقترحة

وقاد 10 مدربين مختلفين المنتخبات الوطنية خلال الجولة الماضية من التصفيات  في نوفمبر الماضي.

ورحل البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب منتخب قطر بعد أن قاد العنابي لتحقيق انتصارين في بداية مشوار التصفيات.

وتولى الإسباني ماركيز لوبيز منصب المدير الفني للعنابي خلفا لكيروش، ونجح في قيادة العنابي للدفاع بنجاح عن لقب كأس آسيا على أرضها، لتتم مكافأته بتعيينه كمدير فني حتى عام 2026.

وتعاقدت المنتخبات الأربعة المشكلة للمجموعة الثالثة مع مدربين جدد، حيث يتولى هوانج سون-هونج منصب المدرب المؤقت لمنتخب كوريا الجنوبية المتصدر، بعد رحيل الألماني يورجن كلينسمان بعد نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر.

 وتولى ماساتادا إيشي تدريب منتخب تايلاند، خلفاً لألكسندر بولكينج بعد أول مباراتين في التصفيات، وقاد الفريق لبلوغ الأدوار الإقصائية لكأس آسيا في قطر.

كما تولى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تدريب منتخب الصين بعد رحيله عن تدريب منتخب عُمان بعد كأس آسيا 2023.

وحل إيفانكوفيتش محل ألكسندر يانكوفيتش، الذي استقال من منصبه بعد فشل منتخب الصين في تجاوز دور المجموعات خلال كأس آسيا.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإن الوجه الرابع الجديد في المجموعة الثالثة هو الياباني تسوتومو أوجورا، الذي تولى المهمة خلفا لمواطنه تاكايوكي نيشيجايا كمدرب لمنتخب سنغافورة.

وحل مكان إيفانكوفيتش في تدريب منتخب عُمان مواطنه الكرواتي ياروسلاف سيلهافي، وستكون مهمته الأولى هي كبح جماح ماليزيا التي تتصدر المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط.

وسيقود الفلبين، التي تحتاج إلى إحياء آمالها في المجموعة السادسة بعد حصولها على نقطة واحدة فقط من مباراتيها السابقتين، البلجيكي توم سانتفيت.

وحل الجورجي جيلا شيكيلادزه محل المدرب الشهير بيتار سيجرت كمدرب لمنتخب طاجيكستان، الذي سجل مسيرة ملهمة في كأس آسيا، بعد أن حصد أربع نقاط من مبارياته السابقة في المجموعة السابعة من التصفيات.

وتحولت البحرين، التي تملك ثلاث نقاط في المجموعة الثامنة، إلى المدرب الكرواتي الجديد دراجان تالايتش بعد كأس آسيا ليحل الكرواتي بدلا من الإسباني خوان أنطونيو بيتزي.

ويتطلع ميودراج رادولوفيتش، الذي عاد لتدريب منتخب لبنان قبل انطلاق كأس آسيا 2023، إلى تحقيق انطلاقة جديدة لمشوار الفريق بعد التعادل في أول مباراتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: