Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة التاسعة.. الصباح يحول قلعة "ألموت" لحصن ويسعى لتأسيس "جنته"

19-3-2024 | 23:11
مسلسل  الحشاشين  الحلقة التاسعة الصباح يحول قلعة  ألموت  لحصن ويسعى لتأسيس  جنته مسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

بعد استيلاء حسن الصباح على قلعة "ألموت" أعطى أوامر لمساعده في الحلقة التاسعة من مسلسل "الحشاشين" أن يلغي باب القلعة ويجعلها بدون باب ويكون هناك باب خفي فقط هم الذين يعرفونه فقط.

موضوعات مقترحة

كما طلب منه صنع ٧ بوابات وهمية تكون خلفها حائط القلعة، وأن يهذب الغابة الموجودة خلف القلعة.

وجاء زيد بن سيحون ليخبر الصباح أن هناك بائع جواري جاء ليبيع لهم جواري، فأمره أن يشتريهم منه ويكرمهم ويأتي بسيدة لتجميلهم، كما طلب منه أن يقيم حجرة خاصة للعشبة السحرية التي جمعها وهم في الطريق والتي تجعل الإنسان شبه مخدر.

وبذلك يستعد الصباح لعمل جنته التي بها أشجار وجوار وفقا لما ذكر في الكتب التاريخية ليؤكد لأتباعه كما يقول دائما إنه "صاحب مفتاح الجنة".


 
"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 
مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: