Close ad

حسن الصباح يهدد نظام الملك بالقتل في الحلقة التاسعة من مسلسل "الحشاشين"

19-3-2024 | 22:54
حسن الصباح يهدد نظام الملك بالقتل في الحلقة التاسعة من مسلسل  الحشاشين الحشاشين
هبة إسماعيل

أرسل حسن الصباح في الحلقة التاسعة من مسلسل "الحشاشين" أحد أتباعه لتهديد الوزير نظام الملك بالقتل.

موضوعات مقترحة

حيث أرسل تابع خدعه بأنه بتخليه عن روحه سيذهب للجنة، وأرسل التابع إلى ديوان نظام الملك متنكرا في زي سقا، وقتل التابع الحارس الخاص لنظام الملك وطعنه بخنجر مثبت فيه ورقة تحمل رسالة من الصباح كتب فيها "من حسن الصباح قاطع طريق الباطل، إلى نظام الملك خائن العهود، لم يبق بيني وبين روحك إلا باب ديوانك".

أما التابع فقد قتل في حينها وأمر نظام الملك الحراس أن يطوفوا بجسد الشاب الباطني في البلد ليكون عبرة ويشعلوا في جسده النار أمام الجميع.


 
"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 
مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: