Close ad

سفير مصر بجنوب السودان يبحث تحديات الأزمة السودانية مع السفيرة القبرصية بالقاهرة| صور

19-3-2024 | 20:54
سفير مصر بجنوب السودان يبحث تحديات الأزمة السودانية مع السفيرة القبرصية بالقاهرة| صورسفير مصر بجنوب السودان يبحث تحديات الأزمة السودانية مع السفيرة القبرصية بالقاهرة
سمر نصر

التقى اليوم السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، بالسفيرة القبرصية في القاهرة Polly Ioannou والتي تتولى كذلك تمثيل بلادها غير المقيم في جوبا ضمن مهام عملها -بمشاركة السكرتير أول عمرو المليجي- حيث أكدا عمق الروابط المتميزة بين مصر وقبرص وخصوصية علاقتهما، وحرصهما المتبادل على مواصلة تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، والتنسيق المستمر بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

موضوعات مقترحة

استمعت السفيرة القبرصية إلى تقييم السفير المصري لأبرز التطورات على الساحة الجنوب سودانية، خاصة فيما يتعلق بالمشهد الداخلي في البلاد ارتباطاً بالاستعدادات الجارية للانتخابات المقرر عقدها في البلاد في ديسمبر ٢٠٢٤.

في سياق متصل، تناولا كذلك الأزمة الاقتصادية في جنوب السودان، وكذا التحديات الكبيرة التي فرضتها الأزمة السودانية، لاسيما وأنها استقبلت قرابة 600 ألف من الفارين بسبب الأزمة، وانعكاساتها على الأوضاع المعيشية والإنسانية بها.

في هذا الإطار، بحثا سُبل توفير المساندة اللازمة لجنوب السودان لتمكينها من التغلب على هذه التحديات واجتياز تلك المرحلة المهمة في تاريخ البلاد.

أكد عبد القادر دعم مصر المتواصل لحكومة جنوب السودان الشقيقة وللجهود الهادفة لاجتياز هذه المرحلة المهمة في تاريخها، مشدداً على ضرورة احترام خصوصية جنوب السودان، أخذاً في الاعتبار حداثة الدولة ومؤسساتها والتحديات الاقتصادية والإنسانية التي تواجهها، وتقديم مختلف سبل الدعم والمساعدة خلال تلك المرحلة. 

كما استعرض مجمل العلاقات التاريخية وأطر التعاون بين مصر وجنوب السودان، والدعم المصري في مختلف المجالات لمساعدة جنوب السودان على النهوض بدولتها الوليدة إلى آفاق أرحب.

من جانبها رحبت السفيرة القبرصية بإمكانية التعاون المشترك من أجل تقديم الدعم والمساندة لدولة جنوب السودان، معربة عن حرصها على استمرار التشاور مع الجانب المصري بما يخدم علاقات البلدين بجنوب السودان.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: