Close ad

أسامة الجندي: هذا الدعاء ينصر العبد على المفسدين

19-3-2024 | 20:36
 أسامة الجندي هذا الدعاء ينصر العبد على المفسدين الدكتور أسامة فخري الجندي

قال الدكتور أسامة فخري الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم كشف عن حوار عميق بين لوط وقومه، في قوله تعالى: "وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ". 

موضوعات مقترحة

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "دعاء الأنبياء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم  الثلاثاء: "الحق سبحانه وتعالى إذا تكلم عن الأنبياء يذكر القوم وبعدهم نبيهم، ولكن مع سيدنا لوط لم يذكرهم لأنهم كان ليس لهم اسم، فقد كانوا ياتون الفاحشة بأخلاق مذمومة اذ انحرفوا عن الفطرة الجنسية التى الحكمة التى منها بقاء النوع الإنساني، وكذلك كانوا يخرجون إلى الناس فى اسفارهم فيروعوهم ويفعلون الفاحشة حتى فى ناديهم وكانوا يستهزون بالناس وكانوا يجاهرون بفعلهم".

وتابع: "ولو يقفوا عند هذا الحد بدل تحدوا وقالوا له ائتنا بعذاب الله،  وكان سيدنا لوط مجاهدا وكان حليما معهم ويريد أن يخرجهم من الفحشاء الى نور الله". 

وأضاف: "ودعا سيدنا لوط ربه وقال ربي انصرني على القوم المفسدين". 

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: