Close ad

ريو دي جانيرو تكرم زيكو

19-3-2024 | 20:37
ريو دي جانيرو تكرم زيكوريو دي جانيرو تكرم زيكو
وكالات الأنباء

كرمت ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، اليوم الثلاثاء، الأسطورة أرثر أنتونيس كيومبرا "زيكو" على طريقتها الخاصة بتقديم تمثال من الشمع للاعب السابق داخل الحوض البحري العام في المدينة.

موضوعات مقترحة

من جانبه، أبدى صاحب ال71 عاما امتنانه لهذه الخطوة من مسقط رأسه، في الوقت الذي تحدث فيه عن الفترة "الصعبة" التي تمر بها كرة القدم البرازيلية، بعد فشل المنتخب الأولمبي البرازيلي في التأهل لأوليمبياد باريس هذا الصيف، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وصرح زيكو خلال الحدث "من المؤسف أن كرة القدم لدينا تمر بوقت عصيب وأنها لن تكون حاضرة (في الأولمبياد)، لكنني سأكون هناك لأن لدي شغف كبير جدا بالرياضة".


وأكد زيكو، الذي تم اختياره مؤخرا سفيرا للبعثة البرازيلية في هذا الحدث من قبل اللجنة الأولمبية في البلد اللاتيني، أنه رغم غياب المنتخب البرازيلي عن هذا الحدث، إلا أنه سيحاول تمثيل كل الرياضيين من جميع الألعاب، لأنه يعرف مدى "التضحية" و"الصعوبات" التي يواجهها هؤلاء الرياضيون في بداية منافساتهم.

وكان زيكو أحد أساطير فلامنجو البرازيلي، حيث توج معه بلقب الدوري البرازيلي 3 مرات، وكوبا ليبرتادوريس مرة، وكذلك لقب الإنتركونتيننتال في 1981.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: