محليات

جامعة عين شمس: انتظام 180 ألف طالب في الدراسة.. والامتحانات في مواعيدها

3-4-2014 | 14:56
جامعة عين شمس انتظام  ألف طالب في الدراسة والامتحانات في مواعيدهاجامعة عين شمس
Advertisements
سمر نصر
أكد مجلس جامعة عين شمس التمسك باستمرار الدراسة واكتمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات في مواعيدها، وتطبيق قواعد الرأفة والرفع في نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2013/2014.


وأعلن المجلس فى بيان صحفى اليوم الخميس قبول طلبة مؤهلات عليا بكلية الألسن بشرط التفرغ الكامل للدراسة، وصرف مكافأة النشر الدولي الدفعة العاشرة يوليو 2012.

وأكد الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة إستراتيجية الجامعة لمواجهة عنف الطلاب وتتضمن الوعي الطلابي وأن هناك مجموعات كبيرة من طلاب الجامعة الذين يقومون بالدفاع عن كلياتهم وتمسكهم بعدم توقف العملية التعليمية، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة مما جعل هناك واقعا يختلف كثيرا عن التيرم الأول.

وشدد مجلس الجامعة على التمسك باستمرار الدراسة واكتمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات لـ180 ألف طالب بالجامعة في موعدها، وأنه لا يمكن التضحية بذلك أمام إصرار أعداد قليلة على تحقيق أهداف فصائلها السياسية داخل الجامعة، لأن ذلك "ضد حيادية الجامعة واستقلاليتها وضد السياسة التعليمية".

وأضاف عيسى أنه جار إعداد اللائحة للنظام الأساسي الخاص بصندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس.

كما أحيط المجلس علما بأن وزارة المالية وعدت بدراسة إمكانية تغطية جزء من العجز المتوقع في ميزانية الجامعات من إبريل حتى 30 يونيه 2014، والأولوية لدعم المستشفيات.
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة