Close ad

يونس: تعديل وكالات التصنيف نظرتها لاقتصاد مصر يعزز تدفق الدولار للأسواق

19-3-2024 | 17:54
يونس تعديل وكالات التصنيف نظرتها لاقتصاد مصر يعزز تدفق الدولار للأسواق الدولار الأمريكي
محمود عبد الله

قال سعيد يونس، عضو جمعية مستثمري السويس، إن تعديل وكالات التصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية لاقتصاد مصر إلى إيجابية، يعزز تدفق الدولار للسوق المحلية إلى القنوات الرسمية والبنوك ويقضي تماما على أي فرص لإحياء السوق السوداء.

موضوعات مقترحة

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، قد عدلت نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية، وتؤكد تصنيفها عند -B.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان وكالة موديز للتصنيف الائتماني أنها قررت تعديل النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية مؤكدة تصنيفها عند CAA1.

وأضاف "يونس" أن تعديل النظرة المستقبلية خطوة مهمة لتدفق الاستثمارات الأجنبية، وسيتبعها تعديل التصنيف الائتماني في مرحلة لاحقة، موضحا أن تعديل تلك النظرة أيضا يسمح لمصر بالاقتراض من السوق العالمية بمعدلات فائدة منخفضة حال احتاجت إلى ذلك.

واشار إلى أنه كلما تحسن التصنيف الائتماني للدولة، زادت الثقة في قوتها الاقتصادية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الجهات الممولة أو المقرضة والعكس صحيح، إذ يُسهل التصنيف الجيد الحصول على القروض سواء داخليًا أو خارجيًا، نظرًا لما يشمله من معايير تعمل على توقع وضمان الاستقرار المالي بشكل كبير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: