Close ad

أبوالعينين: قانون الاستثمار الجديد سيجذب مزيدا من الاستثمارات.. ويقضي على البيروقراطية

19-3-2024 | 17:49
أبوالعينين قانون الاستثمار الجديد سيجذب مزيدا من الاستثمارات ويقضي على البيروقراطية الاستثمار - تعبيرية
سلمى الوردجي

أكد محمد أبو العينين، رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تعويم سعر الصرف خطوة جريئة من الحكومة وجاءت في توقيت مناسب وأن تحويلات المصريين عادت لمعدلاتها بالبنوك.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تحركات مهمة وتغير بالمناخ الاستثماري بصورة إيجابية تجلى خلالها تشجيع القطاع الخاص ونسبة مساهمته، وأن نسبة مساهمة القطاع الخاص في الماضي كانت 70% ثم انخفضت إلى 30% والآن يتم السعي لزيادتها والوصول بها إلى 65%.

وكشف أبو العينين عن قانون الاستثمار الجديد المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة ويتضمن تعديلات مهمة للقانون الحالي، قائلا: إن القانون الجديد سيسهم في نقل الاستثمار نقلة مهمة ويقضي على أية بيروقراطية.

وأشار إلى أنه حتى تتمكن الدولة من القفز بمساهمت القطاع الخاص إلى 65% فإن ذلك لن يتأتى إلا بجذب المزيد من الاستثمار ووجود فكر جديد يساعد على تحقيق ذلك، حيث أن القطاع الخاص قوي وموجود ولابد من تشجيعه وتسويق مصر بطرق غير تقليدية.

ووجه أبو العينين التحية إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للقاء الهام الذي شهدته البلاد بمشاركة رئيس الاتحاد الأوروبي، و3 وزراء أوربيين، فهذا اللقاء لم يأتي من فراغ وله دلالات مهمة حيث يعكس وزن مصر وقيمتها ونشاطها المحوري بالمنطقة.

كما أكد على أن الاتحاد الأوروبي قدم مبادرات خلال القمة غير تقليدية، للوصول إلى شراكة أوروبية مصرية حقيقية من خلال التكامل على مستوى استراتيجي لإنشاء مشروعات مشتركة.

وطالب أبو العينين بضرورة أن تكون هناك شراكات في مجالات التعليم وشراكات بين الجامعات والتعليم الفني ونقل التكنولوجيا والتعليم المهني، وكذلك الصحة، والصناعة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة