Close ad

حسن الرداد: أحب المنافسة.. وأحضّر لفيلمين بعد الانتهاء من "محارب"|حوار

19-3-2024 | 16:52
حسن الرداد أحب المنافسة وأحضّر لفيلمين بعد الانتهاء من  محارب |حوارحسن الرداد
حوار -آيات الأمين

يعيش النجم حسن الرداد حالة من النشاط الفني والنجاح بعد عرض مسلسل "محارب"، والذي يشارك ببطولته ضمن السباق الرمضاني الحالي.

موضوعات مقترحة

وفي حوار خاص لـ"بوابة الأهرام" كشف حسن الرداد عن تفاصيل وكواليس التحضير لشخصية "محارب" وجديده الفترة المقبلة.. وإلى نص الحوار:

كيف وجدت ردود الأفعال على المسلسل بعد عرض الحلقة الأولى؟

الحمد لله نجاح العمل أنا لمسته بعد عرض الحلقة الأولى، وزادت ردود الأفعال الإيجابية بعد عرض الحلقة الثانية، خاصة بعد التريند الخاص بمشهد وفاة الأم، سعيد جدَا بردود الأفعال، والنجاح يصل لي حتى أثناء التصوير، الجمهور متفاعل مع الأحداث، ويتحدثون معي عن انطباعاتهم على المشاهد التي عُرضت، وأيضًا ردود الأفعال في الشارع أسعدتني كثيرا.

الجمهور أحب كثيرا فكرة الدعاية قبل المسلسل بنسيانك أسماء أبطال العمل.. هل كانت مقصودة؟

الفكرة في الترويج للمسلسل كانت عفوية وجديدة، بدأت عندما قدم مؤلف العمل محمد سيد بشير فكرة أن يتوقع الجمهور من هم أبطال المسلسل، وكانت فكرة ذكية جدا، وكل الفيديوهات التي كانت تقدم على مواقع التواصل الاجتماعي كانت عفوية، وكنت أتفاجأ بالأسئلة ولم تكن مرتبة، وكذلك ما حدث مع الأبطال والصناع ومن بينهم فيديو الفنانة سلوى عثمان والمنتج أحمد السبكي.

وكيف وجدت انتشار تلك الفيديوهات الترويجية للمسلسل قبل عرضه؟

ردود الأفعال كانت جميلة، وكانت عاملا ومؤشرا بنجاح تلك الفيديوهات، مثلا وجدت أصدقاء لي يكلمونني من بلدان مختلفة، ويقولون لي بطريقة مضحكة: "أنت نسيت تقول اسمنا ضمن أبطال العمل" وهم بعيدون عن مهنة الفن، عرفت من هنا نجاح هذه الفيديوهات الدعائية.

وكيف تجد المنافسة بين مسلسل محارب والأعمال الدرامية الأخرى هذا العام؟

أنا لا أخاف من المنافسة على الإطلاق وأحبها، المنافسة دائما تكون إيجابية لصالح الفنان والعمل والجمهور، حتى لا يقل الاجتهاد، وتنوع الأعمال المعروضة يجعل الفنان يبحث عن كل ما هو جديد ومختلف، وهذا يصعب المنافسة وهذا في صالح الجمهور.

هل في نظرك رمضان هو الموسم الأمثل لعرض مسلسل محارب أم كنت تفضل أن يعرض خارج السباق؟

المسلسل حقق نسب مشاهدة كبيرة، وفي شهر رمضان يحب الجمهور متابعة المسلسلات من خلاله، رغم أنهم قد يتوهون بسبب كثرة عدد الأعمال المقدمة، لكن هو موسم مهم جدًا لعرض الأعمال الدرامية. 

هل حسن الرداد محارب في حياته؟

أنا محارب في حياتي ولا أستسلم بسهولة، ودائما أضع هدفًا أمامي وأصل له، ومررت بتجارب عديدة كانت من الممكن أن تجعلني أستسلم ولكني أحارب دائمًا للوصول. 

كيف كان تحضيرك لشخصية محارب؟

شخصية محارب شخصية معقدة وصعبة؛ لأن انفعالاتها كثيرة وتمر بمآسٍ كثيرة، وعندما قرأت السيناريو، ووُجدت ما يٌقال على لسان الشخصيات الأخرى عن محارب، وعقدت جلسات عمل مع المؤلف والمخرج عرفت تصوره للشخصية، وبدأت أعمل على الشخصية مع مدرس تمثيل في أمريكا اسمه فادي مبادر، ثم كتبت تاريخا للشخصية من ولادته وحتى كل المراحل التي يمر بها في المسلسل، فالمسلسل شهد شغلا جماعيا من كافة الصناع. 

هل تعرضت لظلم في حياتك كما تعرض محارب؟

تعرضت للظلم في مواقف كثيرة، حدث بها افتراء من بعض الأشخاص، ولكن ليس لدرجة الظلم التي تعرض له محارب، وهو من أصعب المشاعر التي يمر بها أي إنسان.

من تستشير في اختيار أعمالك الفنية؟

أنا أسأل كثيرًا، ولدي دائرتي التي أثق في رأيها، وطبعًا أستشير زوجتي إيمي سمير غانم وأحب رأيها كثيرًا، آخذ رأيها في أغلب أعمالي التي أقدمها.

لماذا تم تأجيل مسلسل محارب العام الماضي؟

العام الماضي كنا نحضر لمسلسل محارب، ولكن مخرجة العمل شيرين عادل لم تنته من التحضيرات؛ لكي نقدمه للجمهور بشكل متقن، المسلسل به حركة وهروب ومواقع تصوير كثيرة، وهذا يحتاج إلى معاينات ووقت كبير للاختيار والتنفيذ، لذلك قمنا بتأجيله وكان قرارًا صائبًا أن يقدم المسلسل بشكل متقن هذا العام، والجمهور راض عنه. 

هل تحرص على التواجد في رمضان بعمل فني كل عام؟

أنا لا أحب تقديم أعمال من أجل التواجد فقط، ولكن لا بد أن يكون المسلسل جيد الصنع. 

هل تكون حريصا على تقديم أغان في أعمالك؟

أنا أغني في كل أعمالي التي أقدمها منذ بدايتي وخصوصًا أعمالي الكوميدية مثلا فيلم "نظرية عمتي"، وفيلم "زنقة ستات"، وفيلم "البس عشان خارجين"، وفيلم "عقدة الخواجة" وفيلم "بلوموندو"، أما الأفلام الجادة مثل "تحت تهديد السلاح، وتوأم روحي" لم أغني فيها؛ إيمانًا مني أن الممثل الذي يؤدي أغنية في عمل كوميدي يضفي بهجة للعمل. 

كيف كان انطباعك عندما عرفت بوجود وجبة باسم محارب في أحد المطاعم الشهيرة؟

فكرة تقديم أغنية اسم المسلسل على إحدى الوجبات دليل على نجاح المسلسل وحب الجمهور له وأسعدتني.  

... وما الجديد في الفترة المقبلة؟

بعد رمضان أحضر لفيلم كوميدي يطرح في صيف 2024، أما فيلم "طه الغريب" فسأبدا التحضير له بعد رمضان؛ لكي يكون جاهزًا للعرض بداية العام المقبل. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: