Close ad

بعد تعثره مرارًا وتكرارًا.. هل لجأ بايدن إلى "الحذاء السحري"؟

19-3-2024 | 14:10
بعد تعثره مرارًا وتكرارًا هل لجأ بايدن إلى  الحذاء السحري ؟الرئيس بايدن

يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن الساعي إلى ولاية جديدة في البيت الأبيض، وجد الحل لمشكلة تعثره مراراً خلال الفترة الماضية، ما فتح الباب على مصراعيه أمام خصمه اللدود دونالد ترامب لانتقاده، كما أثار الجدل حول صحته البدنية بين عدد من أنصاره الديمقراطيين أيضاً.

موضوعات مقترحة

فقد ظهر بايدن البالغ من العمر 81 عاماً مؤخراً، منتعلاً زوجًا من الأحذية الرياضية ذات النعل العريض، وسط تكهنات بأنها تهدف إلى المساعدة في منعه من التعثر، حسب ما أفاد موقع Inside Edition.

كما أشار الموقع الترفيهي إلى أن هذا الحذاء المريح جداً الذي يساعد في الحفاظ على التوازن أثناء المشي، مصمم من قبل شركة "هوكا"، وفقا للعربية.

نفي البيت الأبيض
إلا أن أندرو بيتس، نائب السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، نفى تلك المزاعم جملة وتفصيلاً.

وقال إن بايدن استخدم الحذاء المذكور لممارسة الرياضة، علماً أن الصور التي ظهر فيها منتعلاً هذا التنوع من الأحذية لم تشِ بأنه متوجه لممارسة الرياضة، لاسيما أنه كان يتردي بزة رسمية.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن فريق الرئيس الحالي وضع بعض الخطط للتأكد من عدم تعثره مجدداً خلال المناسبات العامة أو في أي من تنقلاته، من ضمنها انتعاله بشكل شبه دائم لأحذية رياضية أو رسمية تمنع الانزلاق.

يذكر أن طبيب البيت الأبيض كان كشف في أحدث تقاريره الطبية عن صحة الرئيس، أن مشية بايدن المتيبسة قليلاً هي نتيجة معاناته من "التهاب المفاصل الخفيف، واعتلال عصبي خفيف أيضا في القدمين".

كما يعاني من اعتلال الأعصاب الحسية الطرفية في كلا القدمين، ما يسبب غالبًا الضعف والخدر والألم، وفقًا لـ "مايو كلينيك".

ومن بين الأعراض أيضا، بحسب جامعة جونز هوبكنز، فقدان الإحساس في المنطقة المصابة، أو فقدان التوازن.

إلا أن الطبيب أكد الشهر الماضي قدرته التامة على القيام بواجباته.

أتى ذلك، فيما دخلت مسألة العمر في صلب معركة الانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد بنوفمبر المقبل، لاسيما بعد أن أظهرت عدة استطلاعات رأي أن نسبة لا يستهان بها من الديمقراطيين أبدت خشيتها من ألا يتمكن بايدن من القيام بمهامه، أو أظهرت قلقها من مسألة تقدمه بالعمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة