Close ad

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن عازمة دوما على دعم أوكرانيا

19-3-2024 | 13:46
وزير الدفاع الأمريكي واشنطن عازمة دوما على دعم أوكرانياوزير الدفاع الأمريكي
أ ش أ

 قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار، مؤكدا أن واشنطن عازمة دوما على تقديم الموارد اللازمة التي تحتاجها أوكرانيا من أجل مواجهة الجانب الروسي. 

موضوعات مقترحة

وأضاف أوستن - في كلمته خلال اجتماع مجموعة دفاع أوكرانيا الذي يعقد بقاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا اليوم الثلاثاء، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - أن أوكرانيا تظل القضية الأهم بالنسبة لأمريكا في كل الأوقات، موضحا أن الشعب الأوكراني ليس لديه الوقت ليخسره، لذلك تعمل واشنطن على دعم الأوكرانيين من خلال طرق وسبل جديدة.

وأوضح أن المجموعة تعمل بكل قوتها على تعزيز القدرات العسكرية لأوكرانيا وتعزيز أمنها على المدى الطويل، وتسعى بشكل دائم إلى تقديم المسيرات والتدريب وزيادة المساعدات العسكرية، وأن الاتلاف عازم بشكل واضح على تعزيز أمن أوكرانيا.

وأشار إلى أن حرية وأمن أوكرانيا يعود بالنفع على دول الائتلاف، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يوقف تلك الحرب في أوكرانيا.

وقال" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد أنه يمكن لأوكرانيا أن توقف روسيا إذا دعمنا أوكرانيا بالأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، موضحا أن بقاء أوكرانيا على قيد الحياة هو اليوم على المحك".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة