Close ad

جريمالدو لاعب ليفركوزن: التتويج بالدوري الألماني سيكون خاصا

19-3-2024 | 13:35
جريمالدو لاعب ليفركوزن التتويج بالدوري الألماني سيكون خاصاليفركوزن
الألمانية

قال الظهير الأيسر أليخاندرو جريمالدو إن التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، سيكون الأكثر خصوصيا بالنسبة لفريقه باير ليفركوزن.

موضوعات مقترحة

ويحلم ليفركوزن بالتتويج بلقب بوندسليجا هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، كما يطمح الفريق أيضا للتتويج بلقبي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

وانضم اللاعب الدولي الإسباني لليفركوزن في الصيف الماضي قادما من بنفيكا البرتغالي، فيما حافظ الفريق الألماني على سجله خاليا من الهزائم خلال 38 مباراة رسمية لعبها هذا الموسم في مختلف المسابقات حتى الآن.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة، وذلك قبل 8 مباريات على نهاية الموسم الحالي.

كما يعد ليفركوزن هو الفريق الوحيد المتبقي من دوري الدرجة الأولى المشارك بالدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا، كما صعد الفريق لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي.

وتوج ليفركوزن بكأس ألمانيا عام 1993، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1988، لكنه لم يحصل مطلقا على لقب الدوري الألماني، رغم محاولاته العديدة للظفر باللقب المرموق.

وصرح جريمالدو لصحيفة (ماركا) الإسبانية، اليوم الثلاثاء "الدوري الألماني سيكون مميزا".

أضاف جريمالدو "المجيء إلى هنا والفوز بلقب لم يفز به باير ليفركوزن مطلقا في عامي الأول يعني صنع التاريخ. إنه شيء نريد تحقيقه أنا والفريق بأكمله. وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح".

وشارك جريمالدو في 26 هدفا منذ انتقاله لليفركوزن، حيث يبدو حريصا على رفع الألقاب.

أكد جريمالدو "لقد فزت دائما بالبطولات في مسيرتي وجئت لليفركوزن للحصول على المزيد. أتمنى أن تكون مسابقة الدوري هي باكورة ألقابي مع الفريق".

وفاز اللاعب الإسباني، الذي نشأ في أكاديمية برشلونة، بأربعة ألقاب للدوري البرتغالي ضمن عدة ألقاب حصل عليها خلال مشوار مع بنفيكا ما بين عامي 2016 و2023.

وأشاد جريمالدو بمواطنه تشابي ألونسو، الذي قاد ليفركوزن للنجاح منذ أن أصبح مدربا له في خريف عام 2022.

وشدد جريمالدو "كان لدي مدربون جيدون للغاية في مشواري الكروي، في برشلونة وبنفيكا. لكن تشابي شيء مميز. لا يوجد الكثير من المدربين مثله في عالم كرة القدم".

واختتم جريمالدو حديثه عن تشابي، الذي تردد عن سعي نادييه السابقين بايرن ميونخ وليفربول الإنجليزي للتعاقد معه في الصيف القادم، قائلا "من الواضح أنني أرغب في الاستمرار معه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: