Close ad

الكرملين: اطّلعنا على تقارير حول نية الاتحاد الأوروبي فرض رسوم على صادرات الحبوب من روسيا وبيلاروس

19-3-2024 | 13:29
الكرملين اطّلعنا على تقارير حول نية الاتحاد الأوروبي فرض رسوم على صادرات الحبوب من روسيا وبيلاروسالكرملين
أ ش أ

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الكرملين اطلع على تقارير حول نية الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية على صادرات الحبوب من روسيا وبيلاروس، مشيرا إلى احتياج بلاده لتحليل ودراسة هذه التقارير.

موضوعات مقترحة

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال بهذا بالخصوص: "لقد رأينا هذه التقارير بالفعل".

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية:" علينا أن نحلل إلى أي مدى وفي أي إطار زمني سيتم تنفيذ ذلك، وما إذا كان سيتم تنفيذه أساسًا"، موضحا أنه بعد ذلك سنستخلص الاستنتاجات.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية ذكرت - في وقت سابق من اليوم - أن الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض رسوم جمركية على صادرات الحبوب من روسيا وبيلاروس. وأوضحت الصحيفة أن المفوضية الأوروبية تعتزم فرض رسوم بقيمة 95 يورو (103.24 دولار) للطن الواحد على الحبوب من روسيا وبيلاروس، منوهة بأن هذه الخطوة تهدف إلى استرضاء المزارعين وبعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، غير مستبعدة أن هذا الإجراء سيزيد أسعار الحبوب بنسبة 50% على الأقل.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية المولدوفية، بحسب وسائل اعلام روسية، طرد أحد موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية في العاصمة كيشيناو واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المولدوفية اليوم، أنها سلمت إخطاراً بهذا الشأن للسفير الروسي لدى مولدوفا أوليج فاسنيتسوف. 

وأشار بيان خارجية مولدوفا إلى أنه جرى استدعاء سفير روسيا الاتحادية إلى مبنى وزارة الخارجية وإخطاره بإعلان أحد موظفي السفارة شخصاً غير مرغوب به على أراضي جمهورية مولدوفا وعليه مغادرة البلاد، وذلك على خلفية تنظيم الانتخابات الرئاسية الروسية في جمهورية ترانسنيستريا المولدوفية المعلنة من جانب واحد دون موافقة السلطات المولدوفية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة