Close ad

ملحمة وطنية قادتها مصر.. 35 عامًا على معركة الخرائط واسترداد طابا

19-3-2024 | 12:58
ملحمة وطنية قادتها مصر  عامًا على معركة الخرائط واسترداد طابا ملحمة وطنية قادتها مصر.. 35 عاما على معركة الخرائط واسترداد طابا
سارة إمبابي

أكد اللواء أ. ح محمد الشهاوي رئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق أن مصر على مر العصور لا تفرط في أرضها مهما حدث، منوها أن الجيش المصري قدم ملحمة تاريخية في حرب العاشر من رمضان واسترداد سيناء وطابا.

موضوعات مقترحة

وأوضح اللواء أ. ح محمد الشهاوي رئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق خلال لقائه مع الإعلاميتين فاتن عبد المعبود وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الجيش حارب في رمضان؛ لأن هذا التوقيت كان ضمن خطة الخداع الاستراتيجي، واختيار ساعة الصفر في توقيت شديد الحرارة تمام الساعة 2 ظهرا.

وقال اللواء أ. ح محمد الشهاوي رئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق إن مصر استخدمت كل وسائل النضال لاسترداد كامل أرضها من العدو، معلقا: حرب الاستنزاف كان هدفها كسر حاجز الخوف بين الجنديين المصري والإسرائيلي ورفع روح الجنود المعنوية.

وتابع اللواء أ. ح محمد الشهاوي رئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق أن الجيش المصري امتلك أفضل نوعية للجندي المقاتل في الحروب، منوها أن استرداد طابا درس لاستخدام مصر قوتها الناعمة وخاصة الخبراء الدوليين الذين تولوا الدفاع عن حق مصر في استردادها بالقانون الدولي والأدلة والبراهين والخرائط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: