Close ad

ساوثجيت يواجه احتمالا غير مرحب به قبل (يورو 2024)

19-3-2024 | 12:19
ساوثجيت يواجه احتمالا غير مرحب به قبل يورو جاريث ساوثجيت
الألمانية

يواجه جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، احتمالا غير مرحب به يتمثل في سفر بعض عناصر قائمته ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024) لخوض مباراة ودية بأستراليا قبل المشاركة في المسابقة القارية مباشرة.

موضوعات مقترحة

وأعلن ناديا توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيان، مساء أمس الاثنين، أنهما سيواجهان بعضهما البعض في ملعب (ملبورن للكريكيت) في 22 أيار/مايو القادم.

وفتح خروج نيوكاسل من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في مطلع الأسبوع المجال أمام الفريق لمواجهة توتنهام في مباراة ودية، سينتقل بموجبها الناديان لأستراليا بعد خوض آخر مباراة لهما في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم والمحددة في 19 مايو المقبل.

وتحمل تلك الرحلة طابعا خاصا للأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، الذي نشأ في مدينة ملبورن بعد انتقال عائلته من اليونان، عندما كان طفلا صغيرا.

كما تولى بوستيكوجلو /58 عاما/ تدريب توتنهام لأول مرة، عندما أشرف على مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد ضد ويستهام يونايتد الإنجليزي جرت بمدينة بيرث الأسترالية الصيف الماضي.

سيتم اتخاذ قرار بشأن اللاعبين الذين سيسافرون برفقة الفريقين لأستراليا في وقت أقرب، لكن ساوثجيت ربما يضم ثلاثة منهم لقائمة منتخب إنجلترا لـ(يورو 2024)، حيث سيتعين عليهم السفر لمسافة طويلة قبل التحاقهم بالمنتخب الإنجليزي الذي يستعد لخوض فعاليات المسابقة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

واختار ساوثجيت كل من جيمس ماديسون، لاعب توتنهام، وأنتوني جوردون، مهاجم نيوكاسل، في قائمة منتخب إنجلترا لمباراتيه الوديتين ضد البرازيل وبلجيكا في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما يعتبر كيران تريبيير مرشحا بقوة للمشاركة في أمم أوروبا.

ومن الممكن أن يتوجه الثلاثي لأستراليا للمشاركة في المباراة الودية بعد انتهاء الموسم بإنجلترا، وبعد أيام من عودتهم للبلاد، سيُطلب منهم الانضمام لتشكيلة ساوثجيت في معسكر تدريبي قبل كأس الأمم الأوروبية.

يذكر أن منتخب إنجلترا، الذي يحلم بالتتويج  باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، يلعب في المجموعة الثالثة بالدور الأول للمسابقة برفقة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: