Close ad

«عنق الزجاجة وعشوائية الصفقات».. صدام جوميز ومجلس الزمالك

19-3-2024 | 10:53
;عنق الزجاجة وعشوائية الصفقات; صدام جوميز ومجلس الزمالك جوميز وحسين لبيب
عبدالله عماد

مازال الزمالك يحاول الخروج من عنق الزجاجة والنتائج السلبية المتتالية، بعدما أضاع لاعبو الفريق لقب بطولة كأس مصر أمام الأهلي، وبعدها الهزيمة على يد الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الأمر الذي جعل جمهور الأبيض يضع علامات استفهام عديدة حول مستقبل الفريق، خصوصاً عقب تدعيم الفريق بالعديد من الصفقات، وجهاز فني أجنبي بقيادة جوميز.

موضوعات مقترحة

 جمهور الزمالك، كان قد بدأ برسم أمال وطموحات جديدة، وكان يمني النفس باللقب الأول، لمجلس حسين لبيب أمام الأهلي، بكأس مصر، ونجح الفريق في تقديم مباراة جيدة ولكن، ضاع الحلم في الدقائق الأخيرة.

جوميز المدير الفني الجديد للزمالك، أكد في أكثر من مناسبة أن هناك صفقات عديدة تعاقد معها الزمالك، خلال يناير ليست دون المستوى، وبعيدة فنياً وبدنياً على المستوى المطلوب، وتسال عن المعايير التي وضعها مجلس الزمالك قبل التعاقد مع الصفقات الجديدة، خاصة أن هناك غزارة بلاعبي خط الوسط، وعجز بالجبهة اليسرى، وخط الهجوم و الدفاع، مما يعني أنه كان هناك عشوائية في اختيار الصفقات.

مجلس الزمالك، برر ذلك، بأن هناك لاعبين سوف تخوض مباريات الدوري الممتاز والكأس فقط، نظراً لمشاركتهم السابقة خلال النسخة الحالية بالبطولات الإفريقية، مع أنديتهم السابقة، أبرزهم ناصر ماهر وعبدالله السعيد وسيف جعفر، مما جعل مجلس الإدارة يبحث عن تدعيمات للفريق، للمشاركة ببطولة إفريقيا.

حراسة المرمى صداع في رأس جوميز 

مركز حراسة المرمى، يعتبر من أكثر الملفات الشائكة، داخل فريق الزمالك، ثنائي حراسة المرمى محمد عواد ومحمد صبحي، سوف ينتهي عقودهم مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم، بجانب تقديمهم مستويات ضعفيه جداً خلال الموسم، مما جعل بعض أنصار الفريق الأبيض، تحمل الثنائي حراسة المرمى سبب الهزيمة، بعد الأخطاء الفادحة خلال المباريات واستقبال شباك الفريق أهداف سهلة.

وترددت أنباء خلال الفترة الماضية، حول رغبة الزمالك، في تجديد عقود حارس مرمى فقط واحد فقط من الثنائي، الإ أن المفاجأة جاءت من جوميز بعدما اقتناعه بالثنائي، ورغبته في التعاقد مع حارس مرمى جديد وتصعيد أحد حراس فرق الشباب.

أرقام ثنائي حراس مرمى الزمالك خلال الموسم الجاري 

محمد صبحي 
شارك خلال 8 مباريات مع الزمالك، 7  مباريات بالدوري الممتاز استقبلت شباكه 8 أهداف ، و مباراة بالكونفدرالية استقبلت شباكه هدفين، وخرج بشباك نظيفة خلال مباراتين. 

محمد عواد 

شارك مع الزمالك هذا الموسم، خلال 11 مباراة ، 5 مباريات بالدوري الممتاز استقبلت شباكه 5 أهداف ومباراتين شباك نظيفة 
6 مباريات بالكونفدرالية استقبلت شباكه هدفين و 4 مباريات شباك نظيفة

انهيار خطوط دفاع الزمالك

جوميز، أكد أن الزمالك يعاني كثيراً بخط الدفاع، خاصة عقب إصابة محمود الونش المدافع الأبرز بصفوف الزمالك، وتأكيد غيابه حتى نهاية الموسم، وعدم اقتناع المدير الفني بياسر حمد المدافع الفلسطيني المحترف بصفوف الزمالك، مما جعله يشارك خلال مباراتين فقط، واستبعاده من قائمة الزمالك التي واجهة الأهلي بنهائي كأس مصر.

المدير الفني، أكد أن دفاع الزمالك، غائب تماماً عن المستوى الفني المطلوب، باستثناء حمزة المثلوثي و أحمد فتوح، فأن الزمالك لا يمتلك خط دفاع جيد، يحمي الخطوط الخلفية للقلعة البيضاء، وكان لابد من تعوض الونش بمدافع دولي، والتعاقد مع لاعب بالجبهة اليسرى بديلاً فتوح، بعد إصابة محمد عبدالشافي.

الهجوم بدون أنياب

المدير الفني للزمالك، أبدى رغبته في رحيل جميع اللاعبين المحترفين بصفوف الزمالك، بستثناء حمزة المثلوثي، حيث انه غير مقتنع بمحترفي الزمالك، وهم «إبراهيما نداي، سيف الجزيري، سامسون، ياسر حمد»،

وكان أبرز تصريحات أن هناك لاعبين محترفين في الزمالك لا تمتلك أساسيات كرة القدم، وبعيده تماماً خاصة في خط الهجوم، وكان لابد من تدعيم هجوم الزمالك، خلال يناير.

الكونفدرالية طوق النجاة 

ويبقى الأمل الأخير لجمهور الزمالك، هذا الموسم هو بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما وصل الفريق لربع النهائي أمام فيوتشر، بعدما أصبح بعيداً عن المنافسة ببطولة الدوري الممتاز، ويحاول فقط انهى البطولة بالمربع الذهبي، لضمان المشاركة بالبطولات الإفريقية الموسم المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: