Close ad

أوكرانيا تتوقع تحويل صندوق مساعدتها الجديد لـ "جزء من اتفاقية أمنية" مع الاتحاد الأوروبي

19-3-2024 | 02:00
أوكرانيا تتوقع تحويل صندوق مساعدتها الجديد لـ  جزء من اتفاقية أمنية  مع الاتحاد الأوروبيأوكرانيا
أ ش أ

عبّر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن رغبته في أن يصبح "صندوق مساعدة أوكرانيا" الجديد جزءًا من اتفاقية أمنية عامة بين كييف والاتحاد الأوروبي.

موضوعات مقترحة

وفي كلمة له عبر الفيديو أوردتها وكالة أنباء "يوكراين فورم" اليوم، قدّم زيلينسكي الشكر لقيادة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء على إنشاء الصندوق الجديد لمساعدة أوكرانيا كجزء من مرفق السلام الأوروبي"، متابعا " يصل المبلغ إلى 5 مليارات يورو سيتم استخدامها لدعم جهودنا الدفاعية هذا العام". 

وأضاف زيلينسكي "نتوقع أيضاً أن يصبح هذا الصندوق جزءًا من اتفاقية أمنية عامة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن اليوم عن إنشاء صندوق مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 5 مليارات يورو لعام 2024 كجزء من مرفق السلام الأوروبي الذي تم إصلاحه.

على صعيد آخر، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية تعيين الرائد إيليا أوليهوفيتش متحدثاً رسمياً جديداً باسمها.

وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان لها أوردته وكالة أنباء "يوكراين فورم" أنه تم تعيين الرائد إيليا أوليهوفيتش رئيساً لخدمة الاتصال العام لقيادة القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية .

ولفتت "يوكراين فورم" إلى أن أوليهوفيتش خدم في وقت سابق في قيادة القوات البرية الأوكرانية كمسؤول علاقات عامة كبير، وترأس خدمة العلاقات العامة لمجموعة القوات والأصول التابعة للدفاع عن كييف والخدمة الصحفية لمجموعة قوات خورتيتسيا العملياتية والاستراتيجية.

وكان المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إحنات، قد أقيل في وقت سابق من منصبه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة