Close ad

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وزير الاقتصاد الأذربيجاني العلاقات الثنائية ويتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجان

19-3-2024 | 03:24
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وزير الاقتصاد الأذربيجاني العلاقات الثنائية ويتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجانرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني
أ ش أ

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، دعوة رسمية لزيارة أذربيجان من رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف من أجل بحث العديد من الملفات المشتركة.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان مجلس الوزراء العراقى أن ذلك جاء خلال لقاء السوداني، مساء اليوم، مع وزير الاقتصاد في أذربيجان ميكائيل جباروف والوفد المرافق له، والذى تم خلاله، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد السوداني رغبة العراق وأذربيجان في تطوير العلاقات الثنائية، وتطلع العراق لمشاركة الشركات الأذربيجانية في مشاريع البناء والإعمار، لاسيما في مجال الطاقة، وتعزيز تعاون القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى "الفرص الاستثمارية المهمة في قطاع الصناعات النفطية بالعراق، ومشاريع طريق التنمية الاستراتيجية، التي من شأنها أن تسهم في تحقيق مصالح البلدين وتعزز الاستقرار في المنطقة".

من جانبه أكد جباروف رغبة أذربيجان بتعزيز علاقات التعاون، واستعدادها لزيادة التبادل التجاري مع العراق، واستمرار التنسيق الثنائي عبر اللجنة العراقية- الأذربيجانية المشتركة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: