Close ad

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة الإسراع في وضع تشريعات جديدة في ميادين عدة

19-3-2024 | 05:13
الرئيس التونسي يؤكد ضرورة الإسراع في وضع تشريعات جديدة في ميادين عدةالرئيس التونسي قيس سعيد
أ ش أ

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة الإسراع في وضع تشريعات جديدة في ميادين عدة، وذلك لأن العديد منها بحاجة الى مراجعات عميقة، مضيفا أنه لا ثورة في العالم يمكن أن تحقق أهدافها بالتشريعات التي وضعت قبل قيامها. 

موضوعات مقترحة

وجاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال اجتماع عقده مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني للاطلاع على سير العمل الحكومي ومشاريع النصوص التشريعية التي ستعرض على مجلس الوزراء القادم .. وذلك وفقا لبيان للرئاسة التونسية.

وأوضح الرئيس التونسي أن الصراع اليوم بين اللوبيات التي تسللت إلى كل مفاصل الدولة وتعمل بكل الوسائل عن طريق شبكاتها على التنكيل بالشعب بل لضرب السلم الأهلي، إلا أنه أكد أن الشعب التونسي أظهر وعيا غير مسبوق ويعلم جيدا من يريد التنكيل به. 

‏ وشدد سعيد على ضرورة أن تكون كل أجهزة الدولة متناغمة في عملها ومتسقة في ممارستها، وأن يكون كل جهاز مكملا للآخر، مضيفا أن الحكومة يجب أن تمثل فريقا متناسقا ينفذ السياسة التي يضعها رئيس الجمهورية.

‏وأشار البيان إلى أن الاجتماع تطرق للمشاريع المجمدة أو تلك التي بدأ إنجازها منذ سنوات ثم توقفت بحجج واهية على غرار مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة القيروان الذي رصدت اعتماداتها منذ سنة 2017 ولم تفتح طلبات العروض إلا في الأيام القليلة الماضية أي بعد 7 سنوات من تاريخ الإعلان عن هذا المشروع. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: