Close ad

مفوض الأونروا: في نفس اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في غزة إسرائيل منعتني من الدخول إلى القطاع

18-3-2024 | 21:03
مفوض الأونروا في نفس اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في غزة إسرائيل منعتني من الدخول إلى القطاعفيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا
سمر نصر

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا، "في نفس اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في غزة، السلطات الإسرائيلية تمنعني من الدخول إلى غزة".

موضوعات مقترحة

وأضاف لازاريني فى بيان صحفى مساء اليوم، أن المجاعة وشيكة في شمال قطاع غزة، ومن المتوقع أن تتحقق المجاعة في وقت من الآن ولغاية شهر مايو، حيث يواجه مليوني شخص أو ما يعادل جميع سكان غزة مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي أو ما هو أسوأ من ذلك".

وأشار مفوض الأونروا أن نصف السكان استنفدوا تماما الإمدادات الغذائية وقدراتهم على التكيف، إنهم يعانون من الجوع الكارثي (المرحلة الخامسة للأمن الغذائي المتكامل) والمجاعة، وهذا هو أكبر عدد من الأشخاص يتم تسجيله على الإطلاق على أنهم يواجهون جوعاً كارثياً من قبل نظام الأمن الغذائي المتكامل، وهو ضعف العدد الذي كان عليه قبل ثلاثة أشهر فقط.

وكانت اليونيسيف قد حذرت في وقت سابق، من أن عدد الأطفال دون السنتين الذين يعانون من سوء التغذية الحاد قد تضاعف خلال شهر واحد، وأن الأطفال يموتون الآن من الجفاف والجوع.

تتمتع الأونروا بأكبر حضور على الإطلاق بين جميع المنظمات الإنسانية في غزة، وكان من المفترض أن تهدف زيارتي اليوم إلى غزة لتنسيق وتحسين الاستجابة الإنسانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: