Close ad

إشادات واسعة بمدرب فرايبورج بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم

18-3-2024 | 20:54
إشادات واسعة بمدرب فرايبورج بعد إعلان رحيله بنهاية الموسمكريستيان شترايخ
الألمانية

 تسابق نجوم ومدربو وفرق الدوري الألماني لكرة القدم في توجيه رسائل الإشادة والثناء على كريستيان شترايخ، المدير الفني لفريق فرايبورج الذي سيغادر منصبه بنهاية الموسم الجاري بعد مسيرة طويلة.

موضوعات مقترحة

وقال نيلز بيترسن مهاجم فرايبورج السابق لشبكة (تي أونلاين) "شترايخ حول ناديا صغيرا إلى فريق كبير، لقد ارتقى بالنادي إلى مكانة أخرى".

وأضاف "شترايخ سيترك فراغا كبيرا، يجب أن تعوضه إدارة النادي بعناية شديدة".

من جانبه، قال المدافع السابق روبن كوخ عن مدرب فرايبورج الحالي "رحيله خسارة فادحة للدوري الألماني بأكمله".

وأعلن نادي فرايبورج الانفصال عن مدربه شترايخ بعد يوم من الخسارة أمام باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني بنتيجة 3/2، أمس الأحد.

وشارك تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في الإشادة بالمدرب المخضرم، قائلا: "العمل 29 عاما في ناد واحد فترة طويلة ومذهلة، أنا ممتن للقاء سترايش في عدد من المباريات التي اتسمت بتقدير كبير ومتبادل".

وأضاف ألونسو: "اعتزاله بنهاية الموسم قرار مؤسف، ولكن أتفهمه تماما في ظل صعوبة مهنة التدريب".

وستكون آخر مباراة لكريستيان شترايخ ضد يونيون برلين يوم 18 مايو المقبل، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني.

وكتب نادي يونيون برلين عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "مدرب وشخص عظيم يغادر مسرح البوندسليجا، ننحني أمام مشواره التدريبي، ونتمنى لك التوفيق في المستقبل يا كريستيان".

وكان نادي فرايبورج أعلن اليوم الإثنين استقالة شترايخ المدير الفني للفريق بنهاية الموسم الجاري بعد أكثر من 12 عاما في منصبه.

وتولى شترايخ / 58 عاما / المسؤولية في كانون الثاني/يناير 2012 وقاد الفريق للتأهل لنهائي كأس ألمانيا عام 2022، والتأهل للمسابقات الأوروبية أربع مرات.

واحتل فرايبورج المركزين السادس والخامس بالدوري الألماني لكرة القدم في الموسمين الماضيين، ويحتل الفريق حاليا المركز التاسع.

وقال المدرب الألماني في بيان رسمي لناديه "لقد فكرت في الأمر طويلا، وناقشت هذا القرار مع الكثيرين، ولكن بعد 29 عاما أعتقد أنه حان الوقت لإفساح الطريق أمام وجوه جديدة وطاقات جديدة".

ويعد كريستيان شترايخ ثاني أكثر مدرب بقى في منصبه بالنادي بعد فولكر فينكه الذي تولى المسؤولية لمدة 16 عاما خلال الفترة من 1991 إلى 2007.

ويعد مدرب فرايبورج أيضا صاحب ثاني أطول مسيرة تدريبية بين أندية الدوري الألماني خلف فرانك شميدت المدير الفني لفريق هايدنهايم المستمر في منصبه منذ عام 2007.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة