Close ad

زعماء العالم يُهنئون الرئيس الروسي لفوزه في الانتخابات الرئاسية

18-3-2024 | 19:32
زعماء العالم يُهنئون الرئيس الروسي لفوزه في الانتخابات الرئاسيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

وجه عدد من زعماء العالم التهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

موضوعات مقترحة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، برقية تهنئة للرئيس بوتين، معربا فيها عن أطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس بوتين، وللشعب الروسي بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد الملك سلمان - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - بتميز العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما بعث ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة للرئيس بوتين، معربا عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس الروسي، ولشعب روسيا المزيد من التقدم والرقي.

وفي برقية مماثلة، هنأ الرئيس السوري بشار الأسد، نظيره الروسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس الأسد - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) - إن إعادة انتخاب الرئيس بوتين تؤكد ثقة الشعب الروسي العالية فيه، ورؤيته الاستراتيجية المنطلقة من مصالحه والمستندة إلى مكانة كبيرة طالما احتلتها روسيا في العالم، لامتلاكها تاريخا عريقا وحضارة بُنيت على المبادئ والقيم وعلى احترام مصالح الدول والشعوب الأخرى وحقوقها.

وتمنى الرئيس الأسد التوفيق والنجاح للرئيس بوتين في مسئولياته ومهامه، وللعلاقات المميزة التي تربط سوريا وروسيا والتعاون الثنائي الفعّال الذي يجمعهما مزيدا من الازدهار.

بدوره، هنأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الإثنين، الرئيس الروسي على فوزه بفترة رئاسية جديدة، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات.

وأعرب مودي عبر منصة "إكس" عن تهانيه الحارة للرئيس بوتين وتطلعه للعمل في السنوات المقبلة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الخاصة والمميزة التي صمدت عبر الزمن بين الهند وروسيا، وذلك حسبما نقلت شبكة "إن دي تي في" الهندية.

وفاز الرئيس بوتين بفترة رئاسية جديدة بعدما حصل على أكثر من 87% من الأصوات، فيما من المقرر أن تعلن النتيجة رسميا في 21 من مارس الجاري.

وكان مركز معلومات لجنة الانتخابات المركزية الروسية قد أعلن فوز الرئيس فلاديمير بوتين بالانتخابات الرئاسية الروسية بـ 87.28%، وذلك بعد فرز 100% من أوراق الاقتراع. ومن المقرر أن تعلن اللجنة نتائج الانتخابات رسميا يوم الخميس المقبل.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة