Close ad

«المصريين الأحرار»: تعزيز العلاقات"المصرية - الأوروبية" للشراكة الإستراتيجية خطوة تاريخية بجهود رئاسية

18-3-2024 | 17:14
;المصريين الأحرار; تعزيز العلاقات المصرية  الأوروبية  للشراكة الإستراتيجية خطوة تاريخية بجهود رئاسيةحزب المصريين الأحرار
محمد الإشعابي

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، دعمه الكامل للخطوة التاريخية رفع مستوى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية؛ وما تسفر عنه من فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والطاقة والأمن ومكافحة الإرهاب والهجرة والتغير المناخي.

موضوعات مقترحة

وقال الحزب فى بيان صحفي، إن تلك الخطوة غاية الأهمية وفي توقيت حيويّا وتتيح مجالًا واسعا للدولة المصرية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الأوروبية في مختلف المجالات وتُعزز الشراكة من دور مصر كفاعل إقليمي مهم في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن ما أعلنته رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن تقديم حزمة دعم مالي لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو، تتوزع على مدى السنوات المقبلة تزيد مجال التعاون وتفتح الأبواب لدعم مشروعات تنموية فى مجالات التجارة والاستثمار والبيئة والتعليم والرعاية الصحية مما يتمثل دفعة جديدة وقوية للاقتصاد المصري، وتساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

ويؤكد حزب المصريين الأحرار ضرورة استخدام الحكومة هذه الحزمة بفعالية وشفافية لضمان تحقيق أقصى استفادة منها؛ بما يواكب خطوات القيادة السياسية الرائدة فى تحقيق تنمية مستدامة وخدمة الوطن والمواطن.

وهنا نُشيد بدور وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ودور الدبلوماسية الرئاسية المصرية الذى استطاع من خلالها تعزيز أواصر العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وكافة الاصدقاء ويظهر نتائجها في تلك الأوقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة