Close ad

طارق نصير يُطالب بإنشاء منظومة تعليمية متطورة لنقل خبرات الطلاب المصريين بالخارج

18-3-2024 | 16:55
طارق نصير يُطالب بإنشاء منظومة تعليمية متطورة لنقل خبرات الطلاب المصريين بالخارجالنائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن
محمد الإشعابي

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ إن مصر منذ عشرات السنين مرت بتجربة عظيمة في عهد محمد علي باشا الذي صدر العمالة المصرية إلى الخارج لاكتساب الخبرات لبناء دولة حديثة قائمة على مشروعات علمية بخبرات أوروبية لذلك كان من أهم دعائم دولته العصرية سياسته التعليمية والتثقيفية الحديثة في إنشاء تعليم عصري يحل محل التعليم التقليدي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة التي أقيمت اليوم، بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس المجلس وبحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لمناقشة استيضاح خطة الحكومة للتواصل والاستفادة الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وأكد اللواء طارق نصير أن التاريخ يعيد نفسه فمنذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم وهو حريص أن يجعل مصر من الدول المتقدمة في مجال التعليم لذلك أنشئ العديد من الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية ليتماشى مع تطوير منظومة التعليم الذي يشهده العالم.

وشدد نصير على أن المرحلة الحالية تحتاج إلى منظومة متطورة مهمتها نقل الخبرات من طلابنا المصريين الذي تم إفادهم للخارج بنفس المنظومة التي تمت في العقود السابقة ولكن بأسلوب إداري وعلمي لدعائم  الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

ووجه اللواء طارق نصير الشكر للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج علي جهودها في تيسير كافة العوائق التي واجهت الآلاف من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وطالب اللواء طارق نصير بضرورة الاستفادة من خبرات الطلاب الدارسين بالخارج للارتقاء بمستوى التعليم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة