Close ad

«تجارية الإسكندرية» تعقد اجتماعًا مشتركًا للجمارك المصرية والليبية لبحث سبل التعاون بين الجانبين

18-3-2024 | 15:46
;تجارية الإسكندرية; تعقد اجتماعًا مشتركًا للجمارك المصرية والليبية لبحث سبل التعاون بين الجانبينجانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

عقدت الغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اجتماعًا مشتركًا للجمارك المصرية والليبية، الخاص بمنفذ السلوم البري ومنفذ امساعد البري، وذلك بمشاركة وفد ليبي مكون من سالم الباح، مدير مديرية جمارك طبرق، ومرعي عبد الغني، رئيس مركز امساعد البري، ومحمد رافع، مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، ومكلف من اتحاد الغرف التجارية الليبية.

موضوعات مقترحة

ومن الجانب المصري ياسر المناويشي، أمين صندوق غرفة الإسكندرية، وحنان محمد، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية بالمنطقة الشمالية والغربية، وخالد الشربيني، مدير عام الإدارة العامة لجمرك السلوم، وأحمد عيد، مدير إدارة الإفراج المؤقت بالإدارة العامة لجمرك السلوم، ومحمد لبيب، مدير إدارة بالمكتب الفني للإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، وعلي الدبور، رئيس اللجنة جمركية بالإدارة العامة للمنافذ والفروع، ومحمد العرجاوي، نائب ثاني شعبة المستخلصين بالغرفة، وهاني جميل، مدير لوجستيات شركة جهينة.

واستهدف اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين المصري والليبي فيما يخص آليات وتنظيم العمل بالجمارك، خاصة بمنفذي السلوم البري وامساعد البري.

ومن جانبها رحبت رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية بالمنطقة الشمالية والغربية، بالتعاون مع الجانب الليبي، وأن الهدف من اللقاء بحث آليات التعاون مع أشقائنا الليبيين فيما يخص البضائع والشحنات التي تمر ما بين مصر وليبيا.

وأكدت على التعاون لتسهيل مرور الشحنات المختلفة والسيارات بما فيها سيارات الإسعاف من وإلى ليبيا مع اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم وقوع أي مخالفات.

كما تم مناقشة آليات وضع ضوابط لتنظيم عملية التصدير من مصر إلى ليبيا بما لا يعرقل عملية التبادل التجاري، وفي نفس الوقت لا يضر بالمواطن الليبي.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عدد من التوصيات لمخاطبة الجهات المعنية واللازمة فيما يتعلق بالتبادل التجاري بين الجانبين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: