Close ad

مكاسب بالجملة.. اقتصادي: المستهلك المستفيد الأول من الإصلاح الاقتصادي

18-3-2024 | 15:05
مكاسب بالجملة اقتصادي المستهلك المستفيد الأول من الإصلاح الاقتصاديالإصلاج الاقتصادي - تعبيرية
عبد الفتاح حجاب

قال الخبير الاقتصادي وخبير أسواق المال سمير رؤوف، إن أول مستفيد من الإصلاحات الاقتصادية هو المستهلك في كافة القطاعات فمثلا في قطاع السيارات ظاهرة «الأوفر برايس» بدأ ينحصر تدريجيًا وبدأت بعض أنواع السيارات في الانخفاض، أيضا قطاع الأغذية، الأسعار بدأت تنخفض، وبدأت قطاعات عديدة تثبيت السعر وهناك بعض حالات انخفاضات سعرية.

موضوعات مقترحة

 أوضح رؤوف في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام» أنه مع زيادة الاستثمارات مثل رأس الحكمة التي ستعزز من توفير فرص عمل، علاوة على ما تم بأمس من شراكة مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة النظيفة، والزراعة واحتمال شراكة أخرى مع الصين في التصنيع، كل هذا بلا شك سيوفر فرص توظيف كثيرة مما سيعود بالنفع والفائدة على الجميع. 

أضاف أن الاستثمار أيضا حقق مكاسب حيث استطاع المستثمر أن يحسب العائد الخاص به في وجود سعر صرف محدد بعد أن كان لسعر الصرف سعرين.  

تابع أيضا الحصيلة الدولارية في مشروعات الطاقة النظيفة مع الاتحاد الأوروبي، وإنشاء الصين منطقة صناعية، كل هذا يجعل مصر مركز للشراكات الاستراتيجية بين كل دول العالم، مما سيعود بالنفع والفائدة على المواطن والدولة والمستثمر، وينعكس ذلك على الصناعة والسياحة والزراعة والنقل وكافة القطاعات في مصر، ويعطي رسالة بأن مصر دولة آمنة وجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.


سمير رؤوف الخبير الاقتصادي وخبير أسواق المال سمير رؤوف الخبير الاقتصادي وخبير أسواق المال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة