Close ad

ألكاراز يقهر ميدفيديف ويحرز لقب إنديان ويلز

18-3-2024 | 14:30
ألكاراز يقهر ميدفيديف ويحرز لقب إنديان ويلزكارلوس ألكاراز لاعب التنس الإسباني
وكالات الأنباء

دافع الإسباني كارلوس ألكاراز عن لقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة بنجاح، بعد التغلب في المباراة النهائية على الروسي دانيل ميدفيديف.

موضوعات مقترحة

ونجح الإسباني في حسم المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (7-6)، و(6-1)، وهو أول لقب يتوج به منذ بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وقال ألكاراز في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين: "الفوز بتلك البطولة يعني لي الكثير، فقبل أسبوع من انطلاقها كان لديَّ الكثير من الشكوك في كاحلي".

وأضاف: "أتذكر حصتي التدريبية الأولى هنا استمرت لمدة 30 دقيقة بدون تحرك مني، كما أن الحصة التدريبية الأولى أمام لاعبين جيدين كانت صعبة للغاية، لشعوري بأنني لن أقدم أفضل ما لديَّ".

وتابع: "لم يكن لديَّ شعور جيد تجاه كاحلي، وكان هناك الكثير من الشكوك، لكن فور دخولي لأرض الملعب في الدور الأول، بدأ الشعور يتحسن".

وعزز ألكاراز من تفوقه في المواجهات المباشرة أمام ميدفيديف إلى (5-3).

وبحسب أرقام "أوبتا"، توح ألكاراز بلقبه الخامس في بطولات الأساتذة من 21 مشاركة في الجدول الرئيسي، ليملك ثالث أعلى نسبة في التتويج بلقب تلك البطولات بنسبة 23.8% مقابل 31.3% لنوفاك ديوكوفيتش و28.1% لرافاييل نادال. 

وسبق وأن دافع ألكاراز عن لقبه في بطولة مدريد، والآن في إنديان ويلز، ليصبح أول لاعب يدافع عن عن لقبين على أرضيتين مختلفتين في بطولات الأساتذة قبل أن يتم عامه الـ21.

كما بات ألكاراز ثاني لاعب في تاريخ البطولة يدافع عن لقبه بنجاح قبل أن يتم عامه الـ21، وذلك بعد بوريس بيكر (1987- 1988).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة