Close ad

الاحتلال يصيب مواطنين بالرصاص في شارع الرشيد وسط غزة ويواصل اقتحامه لمجمع الشفاء

18-3-2024 | 14:23
الاحتلال يصيب مواطنين بالرصاص في شارع الرشيد وسط غزة ويواصل اقتحامه لمجمع الشفاءقطاع غزة

 أصيب 4 مواطنين، اليوم الاثنين، بالرصاص الحي بعد استهدافهم من قوات الاحتلال المتمركزة قرب شارع الرشيد في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، وفقا لـ "وفا".

موضوعات مقترحة

وقالت مصادر محلية، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصى في مدينة دير البلح، ولم ترد تفاصيل حول إصابتهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طفلين شقيقين استُشهدا جراء قصف منزلهما في مدينة خان يونس، وأن الطواقم تمكنت من نقل جثمانيهما إلى مستشفى النجار في مدينة رفح.

وفي سياق متصل، تواصل قوات الاحتلال حصار مباني مجمع الشفاء، وتهديد المتواجدين في المجمع باستهدافهم مباشرة في حال التحرك.

وقالت مصادر محلية، إن النازحين في مجمع الشفاء أطلقوا نداءات استغاثة، خشية من حدوث مجزرة بحقهم.

وأضافت المصدر ذاتها، أن قوات الاحتلال أجبرت سكان حي الرمال والنازحين في مجمع الشفاء الطبي على المغادرة نحو منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسل الجزيرة إسماعيل الغول من داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

وكان قد نشب حريق عند بوابة مجمع الشفاء الطبي، مع وجود حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين بالمستشفى، خلال اقتحام قوات الاحتلال المستشفى ومحاصرته بشكل كامل صباح اليوم، بالتزامن مع قطع الاتصالات عن نحو 30 ألف نازح داخل الشفاء.

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي منذ بداية الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، وكانت قد اقتحمته للمرة الأولى في 16 نوفمبر الماضي بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل، وانسحبت من المستشفى في 24 نوفمبر، بعد تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه وأجهزة ومعدات طبية، إضافة إلى مولد الكهرباء بالمستشفى.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726، والإصابات إلى 73,792، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة