Close ad

علي جمعة يوضح حكم بناء منزل على أرض زراعية: ضرورة فيها هلاك لصاحبها

18-3-2024 | 14:29
علي جمعة يوضح حكم بناء منزل على أرض زراعية ضرورة فيها هلاك لصاحبها الدكتورعلي جمعة
همس عادل

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور، حول حكم من يقوم بالاعتداء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون من أجل التوسعة على نفسه وعياله؟.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: "اللى بيعتدى على الأرض الزراعية ببضر بنفسه ويضر غيره، فالرقعة الزراعية كلنا نحتاج إليها وهو حولها إلى أرض بور من أجل السكن، وهذه ضروريات إذا اعتدى عليها الإنسان هلك".

وتابع: "هيجى حد يقولك ضرورة تبيح المحظور، وهيروح فين، نقوله إباحة المحظورات فى لحم الخنزير لو أصبحت تشارف على الموت ولا يوجد أى طعام إلا هو، لكن لو جنبك حاجة تانى تأكلها خلاص كده مفيش إباحة".

وأضاف: "العدوان على الأرض الزراعية أضر بالعباد والخلق، والله أمرنا بالتكاثر فتكاثرنا، فبلاش يا جماعة أضرار بنفسنا بكثرة الأولاد من غير ضرورة، لان هذا لا يرضى الله". 

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: