Close ad

أنيسة منصور أرملة منذ 41 عاما.. الأولى على الجمهورية بمسابقة الأم المثالية

18-3-2024 | 13:23
أنيسة منصور أرملة منذ  عاما الأولى على الجمهورية بمسابقة الأم المثالية السيدة أنيسة فريد منصور
أميرة هشام

حصلت أنيسة فريد منصور على المركز الأول بمسابقة الأم المثالية لعام 2024 والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية. 

موضوعات مقترحة

تزوجت الأم في سن مبكرة ، من زوجها الذى كان يعمل (مساح) بمشروع بأحد المطارات يتبع لأحدى شركات المقاولات، وأنجبا ولدين، ولكن بعد عامين ونصف من زواجهما توفي الزوج أثناء العمل تاركاً ابناً أكبر عمره سنة وابن أصغر عمره شهر واحد، وبدأت قصة كفاح الأم عندما كانت في الثامنة والعشرين من عمرها.

عادت الأم إلى قريتها (محل الميلاد) مع أطفالها واستأجرت منزلاً بسيطا، لتقيم مع والدتها المريضة ، لم يكن لديها من يقف بجانبها هي وأطفالها لأنها يتيمة الأب ووالدتها مريضة. 

أصرت الأم على تحسين مستواها التعليمي بهدف تحسين دخلها، حيث أنها حاصلة
على دبلوم ثانوي صناعي ف 3 أكملت دراستها وحصلت على دبلوم معلمين وخلال فترة دراستها عملت بالأشغال اليدوية و تم تعيينها بإدارة تعليمية.

قامت الأم برعاية أبنائها الى ان انهوا مراحل التعليم المتوسط و الجامعي ) بجانب  رعايتها لوالدتها المسنة مريضة السكر والتى تم بتر أجزاء من أطرافها وظلت

ترعى أبنائها بجانب رعايتها لامها لمدة عشرين عاما حتى توفاها الله، سافر الابن الأكبر إلى دولة عربية واسس حياة مستقرة ومشروع خاص ومع الاحداث خسر كل شيء وعاد لوطنه، فوقفت الأم بجانبه وأعطته ما ادخرت من مكافأة نهاية الخدمة، اما الابن الثاني فهو ضابط بالقوات الجوية وحاصل على بكالوريوس تجارة ومتفوق في مجاله. 

تعاني الأم الآن من تبعات مرض السكر حيث تعاني من تأكل العظام في الفك العلوي والسفلي ولا يوجد أي اسنان وجروح وتقرحات في الأطراف وضعف البصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة