Close ad

وزير الخارجية: أمريكا لديها قدرة وتأثير تستطيع أن تقدم الكثير لدعم السودان ومساعدته للخروج من محنته

18-3-2024 | 11:32
وزير الخارجية أمريكا لديها قدرة وتأثير تستطيع أن تقدم الكثير لدعم السودان ومساعدته للخروج من محنتهجانب من لقاء وزير الخارجية مع المبعوث الأمريكي للسودان
سمر نصر

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية استقبل اليوم الإثنين، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان "توم بيرييلو"، والذي يزور مصر في إطار جولة إقليمية تستهدف التشاور حول سبل إنهاء الأزمة في السودان.

موضوعات مقترحة

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأمريكى عن سعادته بزيارة مصر فى أول جولة إقليمية له بعد توليه المنصب، تأكيدًا على إدراك الإدارة الأمريكية لأهمية دور مصر وتأثيرها فى المنطقة، ومحورية دورها فى أى حل مستقبلى للأزمة السودانية.

 وحرص المبعوث الأمريكى على الاستماع إلي تقييم وزير الخارجية بشأن السبيل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية فى السودان، تأسيساً علي ما تتمتع به مصر من خبرة وفهم عميق لتعقيدات المشهد السودانى وعلاقتها التاريخية من الشرائح الاجتماعية والسياسية المتنوعة علي الساحة السودانية. 

واختتم المتحدث الرسمى تصريحاته، مشيرًا إلي أن الجانبين اتفقا علي مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين خلال المرحلة القادمة، حيث أكد وزير الخارجية أن الولايات المتحدة لما لديها من قدرة وتأثير تستطيع أن تقدم الكثير لدعم السودان ومساعدته علي الخروج من محنته الحالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة