Close ad

مايان السيد تكشف عن إصابتها بـ اضطراب ثنائي القطب في مسلسل "إمبراطورية ميم"

18-3-2024 | 10:52
مايان السيد تكشف عن إصابتها بـ اضطراب ثنائي القطب في مسلسل  إمبراطورية ميم مايان السيد
مي عبدالله

من خلال أحداث مسلسل "إمبراطورية ميم"، تجسد مايان السيد شخصية الشابة مادي التي تعاني من اضطراب ثنائي القطب، المعروف بـ Bipolar Disorder. هذا الاضطراب يتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة بين الهوس والاكتئاب.

موضوعات مقترحة

يظهر المسلسل كيف تأثرت علاقة مادي بمروان، الذي يؤدي دوره نور النبوي، بسبب هذا الاضطراب. في بداية لقائها به، كانت مادي مفعمة بالحيوية والنشاط، مما دفعها للتصرف بشكل مبالغ فيه مثل دعوتها لها للرقص في ملهى ليلي. ومع مرور الزمن، بدأت تعاني من نوبات من الاكتئاب تجعلها تنعزل عن الناس وتفقد الاهتمام بالأنشطة.

على الرغم من أن اضطراب ثنائي القطب يمثل حالة مزمنة مدى الحياة، إلا أنه يمكن السيطرة عليه من خلال العلاج النفسي والدوائي. يظهر المسلسل كيف تمكن مروان من مساعدة مادي في تخطي تلك الصعوبات والعودة للنشاط والحياة الطبيعية.

مسلسل "إمبراطورية ميم"، المقتبس عن قصة قصيرة للكاتب إحسان عبد القدوس، يستعرض حياة مختار أبو المجد ومشاكل أبنائه بعد وفاة زوجته، ويعرض على قناة دي ام سي دراما بالتوازي مع عرضه على منصة شاهد.

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم بقيادة خالد النبوي ونشوي مصطفى وحلا شيحا ومحمد محمود عبد العزيز، إلى جانب النجوم الصاعدين مثل نور النبوي ومايان السيد وهاجر السرّاج وإلهام صفي الدين، والعديد من الأطفال الموهوبين، تحت إخراج محمد سلامة.


 مايان السيد مايان السيد

 مايان السيد مايان السيد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة