Close ad

سياسة الحكومة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج على مائدة الشيوخ

18-3-2024 | 08:53
سياسة الحكومة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج على مائدة الشيوخ  مجلس الشيوخ - ارشيفية
محمد على السيد

​يواصل مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة، اليوم الاثنين. 

موضوعات مقترحة

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم نظر طلب المناقشة العامة المقدم من النائب شريف الجابري، وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وكان المجلس قد استأنف جلساته العامة أمس، ووافق خلالها على إحالة 15 تقريرا للجان النوعية عن اقتراحات برغبة إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشان ماجاء فيها. 

ونظر المجلس أمس طلب المناقشة المقدم من النائب عادل لمعى ، وأكثر من 20 عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى منه ومن الموارد المتاحة بالموانئ المصرية، بحضور الفريق  كامل الوزير وزير النقل، و المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية. 

وأكد النائب" اللمعي"، أن الهدف من طلب المناقشة هو مناقشة سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في شأن تطوير الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومي المصري.

وبعد مناقشات موسعة، والاستماع لتعقيب وزير النقل، أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق طلب المناقشة العامة والمناقشات التى دارت حوله وتعقيب الوزير إلى لجنة الإسكان لبحثه وإعداد تقرير عنه يعرض على المجلس فيما بعد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: