Close ad

قصور الثقافة تناقش دور الأسرة في تعزيز العمل التطوعي في رمضان

18-3-2024 | 01:16
قصور الثقافة تناقش دور الأسرة في تعزيز العمل التطوعي في رمضانقصور الثقافة تناقش دور الأسرة في تعزيز العمل التطوعي في رمضان
مصطفى طاهر

نظم فرع ثقافة القاهرة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد احتفالا بشهر رمضان المبارك، في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وعقد قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات لقاء بعنوان "دور الأسرة في تعزيز العمل الخيري والتطوعي في شهر رمضان" تحدثت به هدى الإنشاصي أخصائي نفسي وخبير بوزارة التربية والتعليم عن العمل التطوعي وأنواعه ومجالاته وأهميته على مستوى الفرد والمجتمع.

وتناولت "الإنشاصي" كيفية تعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع والالتزام به وذكرت نماذج لذلك منها تنظيف الشوارع والميادين، تنظيم الحملات التوعوية المختلفة، تنظيم ورش عمل هادفة، زيارة المرضى في المستشفيات ودعمهم، تنظيم حملات التبرع وغيرها.

واستمرارا للفعاليات المنظمة بإشراف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة شاهيناز عطية، عقدت مكتبة طفل المعادي ندوة بعنوان "الأعمال الصالحة في شهر رمضان" تحدث بها الشيخ طارق عبد السميع الواعظ بالأزهر الشريف عن الأعمال الصالحة في الشهر الفضيل ومنزلتها عند الله.

كما قدمت المكتبة حوارا بعنوان الفرج بعد الشدة، تحدثت به المحاضرة كوثر محمد عن فضل الصبر وحسن الظن بالله والتفاؤل، بجانب تنفيذ المكتبة  لنشاط تحريك عرائس على أغاني الأطفال بحضانة جمعية طفل المعادي، وقدمت الإدارة العامة للمواهب ورشة بقصر ثقافة المطرية لعمل عروسة المولوية ومسابقة ثقافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة