Close ad

السفير الصيني يشيد بعمق التعاون العملي بين القاهرة وبكين

18-3-2024 | 00:10
السفير الصيني يشيد بعمق التعاون العملي بين القاهرة وبكينسفير الصين لدى مصر لياو ليتشيانج
داليا عطية

قال سفير الصين لدى مصر، لياو ليتشيانج، إن العام الماضي شهد تعميق التعاون العملي بين الصين ومصر، وسط توسع انفتاح الصين على الخارج.

موضوعات مقترحة

وأشار السفير الصيني إلى حضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، منتدى التعاون الدولي الثالث لـ"الحزام والطريق" في الصين، حيث وقعت الصين ومصر على مذكرة تفاهم في مجال مبادلة الديون من أجل تنفيذ مشروعات تنموية.

وأضاف لياو ليتشيانج، أن مصر  أصدرت كأول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا، سندات "الباندا" الدولية المستدامة بسوق المال الصينية، بقيمة 3.5 مليار يوان .

وأشار السفير الصيني إلى إطلاق القمر الصناعي المصري 2 بنجاح في الصين، مؤكدًا أن التعاون الصيني المصري له مجالات أوسع وجودة أعلى.

وقال السفير إن هذا العام يصادف الذكرى الـ75 لتأسيس الصين الجديدة، والذكرى العاشرة لإقامة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر.

وأكد لياو ليتشيانج، خلال مؤتمر الأحد، سنواصل الجهود الملموسة لتحقيق التحسين النوعي الفعال، والنمو الكمي المعقول للاقتصاد، وتعزيز زخم الانتعاش الاقتصادي، وتقاسم الفرص الناجمة عن التحديث الصيني النمطي مع مصر وغيرها من البلدان، بما يجلب العناصر المؤكدة والطاقة الإيجابية للاقتصاد العالمي المليء بعدم اليقين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته سفارة الصين بالقاهرة اليوم، حول الدورتين التشريعية والاستشارية السياسية السنويتين لعام ٢٠٢٤، وحرص السفير الصيني خلال المؤتمر على إطلاع الصحفيين على النظام الصيني، وسياسة الصين الخارجية .
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة