Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة 7.. حسن الصباح يتلاعب بالحارس ليهربه من السجن

17-3-2024 | 22:45
مسلسل  الحشاشين  الحلقة  حسن الصباح يتلاعب بالحارس ليهربه من السجنمسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

حضر الشاعر عمر الخيام إلي بلاط السلطان ليلقي الشعر في الحلقة السابعة من مسلسل "الحشاشين " في وجود نظام الملك.

موضوعات مقترحة

وعندما بدأ الخيام بإلقاء أبيات شعر يمكن أن تسبب له مشكلة قاطعه نظام لكن الملك وجه له سؤال عن إيمانه وأن هناك إشاعة تتردد أنه غير مؤمن، وأكد السلطان أنه علي الحياد ولن يتدخل لكن سيتركه للعوام ليقيموا عليه الحُجة.

أما في سجن حسن الصباح فدخل حارسه ليخبره أنهم سيقطعون رأسه غدا في الساحة، فأكد له الصباح أنه لن يموت غدا ولن تقطع رأسه وبدأ في التلاعب بالحارس وقال له: "ربما تقتنع بي فتفديني، لأني مع كل جلدة أدعي لك بالرزق والرزق أنواع ومن ضمن الرزق أن تجد دينار"، وخرج الحارس يتخبط في أفكاره.


"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة