Close ad

وزير الطيران المدني: السوق المصرية واعدة.. وتستوعب كافة شركات الطيران

17-3-2024 | 22:04
وزير الطيران المدني السوق المصرية واعدة وتستوعب كافة شركات الطيران الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني
أ ش أ

دعا وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، اليوم الأحد، جميع شركات الطيران المصرية، للعمل تحت مظلة شبكة واحدة في تناغم متكامل؛ لدفع عجلة نمو سوق الطيران المصرية.

موضوعات مقترحة

وقال حلمي -خلال كلمته بحفل إفطار شركة النيل للطيران- إن السوق المصرية واعدة، وتستوعب كافة شركات الطيران العاملة، في ظل وجود نمو واضح لمعدلات حركة الركاب والسفر الجوي بالمطارات المصرية.

وأكد أن قطاع الطيران المصري -بقطاعيه الخاص وقطاع الأعمال- يمتلك إمكانيات جيدة تضعه في مكانة تنافسية جيدة، موضحًا أنه "توجد الإمكانيات والقدرات التي تجعلنا ننهض بمعدلات التشغيل، لتحقيق ربحية أكبر لصالح قطاع الطيران المصري، بجميع قطاعاته والشركات العاملة به".

وشدد حلمي على عمق العلاقات بين شركات الطيران الخاصة والوزارة، مقدمًا الشكر لشركة النيل للطيران، حيث جمعت مسئولي شركات الطيران والسياحة على إفطار رمضاني، قائلًا إن اتحاد شركات الطيران والعمل كشبكة واحدة يصب في مصلحة قطاع الطيران.

من جانبها، أشادت نائب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للطيران خلود العميان -خلال الحفل- بمنظومة الطيران المدني المصري، بقيادة الوزير، والجهد المبذول من تطوير وتوسعة للمطارات، وتزويدها بأحدث الأجهزة العالمية من أجل انتظام الحركة الجوية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية.

وأكدت العميان أن قطاع الطيران المدني يشهد نموًا في أعداد المسافرين عبر المطارات المصرية، مقدمةً الشكر لوزير الطيران المدني على دعوته لمسئولي شركات الطيران الخاصة والجلوس على منضدة واحدة لمناقشة وحل مشاكل القطاع من أجل جلب مزيد من الركاب والأفواج السياحية إلى مصر.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على أهمية الصحافة والإعلام بقطاع الطيران كشريك استراتيجي لإبراز الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الطيران المدني.

يُذكر أن شركة النيل للطيران أقامت حفل إفطارها السنوي، بأحد فنادق القاهرة، بحضور وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، ورئيس سلطة الطيران المدني الطيار عمرو الشرقاوي، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحي زكريا، ورئيس الشركة المصرية للمطارات اللواء طيار أحمد منصور، ورؤساء شركات الطيران الخاصة العاملة بمصر، وعدد من قيادات الوزارة ومسئولي شركات السياحة وأنظمة الحجز، ولفيف من الشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: